Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

جددت موقف تحالفها من قضية وزارة الثقافة

سائرون: لسنا حجر العثرة الوحيد في طريق الفياض الى الداخلية

2018.10.28 - 17:49
App store icon Play store icon Play store icon
سائرون: لسنا  حجر العثرة  الوحيد في طريق  الفياض  الى الداخلية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

سائرون: لسنا "حجر العثرة" الوحيد في طريق "الفياض" الى الداخلية.. وهذا هو موقفنا الاخير من حقيبة "الثقافة"

بغداد - ناس

مازال الجدل مستمرا حول ملف الحقائب الوزارية الامنية، وعلى رأسها وزارة الداخلية، بعد أن أجهض التصويت على استيزار النائب عن تحالف البناء فالح الفياض في جلسة الاربعاء (24 تشرين الاول 2018) إثر اعتراضات من تحالف "الإصلاح" وأبرز مكوناته "سائرون"

 

وتقول النائبة عن كتلة سائرون ايناس المكصوصي, الاحد, ان سائرون لم تكن السبب الوحيد في منع تسلم النائب عن تحالف الفتح, فالح الفياض, منصب وزير الداخلية. وتضيف في تصريح لـ"ناس" (28 تشرين الاول 2018), ان اغلبية النواب يعارضون حصول الفياض على وزارة الداخلية, ومن بينهم سائرون.

وأكدت المكصوصي ان سائرون متمسكة ببرنامجها الذي يقضي بعدم منح الوزارات لشخصيات تسنمت مناصب سابقة, وأن موقف التحالف من الفياض وغيره ليس استهدافاً شخصياً للاسماء بل تماشياً مع البرنامج المتفق عليه.

وبشان منصب وزير الثقافة, جددت المكصوصي موقف تحالفها المعارض لتولي مرشح "صادقون" حسن الربيعي للحقيبة، مؤكدة أن هذه الحقيبة بالذات تحتاج مرشحين من "الحراك الثقافي" لا الكتل السياسية.

ورفعت رئاسة البرلمان جلسة التصويت على الكابينة إلى السادس من تشرين الاول المقبل، بعد تمرير 14 وزيراً من كابينة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.