Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

طقس العراق

أجواء مرهقة مجدداً.. رطوبة وارتفاع في الحرارة لأكثر من أسبوع

2021.08.23 - 08:25
App store icon Play store icon Play store icon
أجواء مرهقة مجدداً.. رطوبة وارتفاع في الحرارة لأكثر من أسبوع

بغداد – ناس

تشير التنبؤات الجوية، الاثنين، إلى تأثر البلاد بموجة رطوبة ولمدة يومين، واستمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتنبئ الجوي نائل العلي في إيضاح تابعه "ناس"، (23 آب 2021): إن "خرائط الطقس تشير إلى تأثر مناطق البلاد الجنوبية وعلى وجه الخصوص مدينة البصرة، بأجواء رطبة يوم غد الثلاثاء والأربعاء، وتنتهي موجة الرطوبة يوم الخميس على أن تعود الأجواء الرطبة يوم الأحد القادم".

وأضاف، "يستمر ارتفاع درجات الحرارة طيلة أيام الأسبوع الحالي، ليكون الأسبوع المقبل أشد حرارة، فيما تشير خرائط الطقس والتنبؤات إلى انخفاضها ابتداءً من 5 أيلول القادم".

وتابع العلي، أن "درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال نهار اليوم ستكون على النحو التالي: المنطقة الشمالية 40  إلى 44، المنطقة الوسطى 45 إلى 47، الفرات الأوسط  47 إلى 48، المنطقة الجنوبية 47 إلى 48، المنطقة الغربية 38 إلى 42، المناطق الجبلية اقل من 33".

وبين، أن "الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة السرعة في المناطق الوسطى والشمالية وصولا إلى مدن كربلاء والنجف ومناطق البادية، وتكون نشطة السرعة في مناطق الأنبار والمناطق الشمالية الشرقية، فيما ستكون شمالية غربية خفيفة السرعة في مناطق الفرات الأوسط والمنطقة الجنوبية، وتكون متقلبة الاتجاه احيانا لتتحول ليلا إلى جنوبية شرقية".