Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’أسبوع لاهب’

طقس العراق: ارتفاع تدريجي لمعدلات الحرارة وصولاً إلى نصف درجة الغليان

2021.08.21 - 10:38
App store icon Play store icon Play store icon
طقس العراق: ارتفاع تدريجي لمعدلات الحرارة وصولاً إلى نصف درجة الغليان

بغداد - ناس

تشير التنبؤات الجوية، السبت، الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة خلال ايام الاسبوع لتكون أعلى من 50 درجة في معظم مناطق البلاد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الراصد الجوي، نائل العلي في تدوينة، تابعها "ناس"، (21 آب 2021)، إن "الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة السرعة في مناطق الفرات الأوسط والمناطق الوسطى تكون متقبلة الاتجاه احيانا، وجنوبية رطبة في المناطق الجنوبية ومناطق البادية الغربية وايضا تكون متقلبة الاتجاه احيانا وبالاخص خلال النهار، وتكون غربية إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة في المناطق الشمالية...وايضا تكون متقلبة الاتجاه احيانا وبالاخص خلال النهار".

وأضاف أن "الأجواء ستكون رطبة الليلة جنوبا وبالاخص مدينة البصرة، تقل يوم الاثنين وتعود يوم الثلاثاء، وتستمر الأجواء الرطبة إلى يوم الأربعاء لتنتهي الخميس".

وأشار الى "تصاعد تدريجي بدرجات الحرارة من السبت وأجواء اكثر حرارة خلال السبعة ايام القادمة ودرجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعي لتصل إلى 50 درجة مئوية جنوبا والى 49 في الوسط والى 46 شمالا".

وتابع، "يستمر ارتفاع درجات الحرارة طيلة الاسبوع وقد يستمر أيضا خلال العشرة ايام الأولى من شهر أيلول القادم، ولايوجد انكسار للحرارة حسب اخر التوقعات".

وقال إن درجات الحرارة المتوقعة العظمى خلال نهار اليوم السبت ستكون كما يلي:
المنطقة الشمالية... 38 إلى 42
المنطقة الوسطى.. 43 إلى 45
الفرات الأوسط.. 45 إلى 46
المنطقة الجنوبية.. 46 إلى 47
المنطقة الغربية.. 37 إلى 39
المناطق الجبلية اقل من 33