Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تداعيات اغتيال عبير الخفاجي

الحكم على ضابط وتسعة منتسبين من شرطة كربلاء بالسجن 12 عاماً والطرد من الخدمة

2021.08.18 - 20:16
App store icon Play store icon Play store icon
الحكم على ضابط وتسعة منتسبين من شرطة كربلاء بالسجن 12 عاماً والطرد من الخدمة

بغداد - ناس

أصدرت محكمة قوى الأمن الداخلي للمنطقة الرابعة، الأربعاء، أحكاماً بالسجن ضد ضابط وتسعة منتسبين من مديرية شرطة محافظة كربلاء وطردهم من الخدمة، على خلفية "تخاذلهم" في حماية مدير بلدية المحافظة عبير الخفاجي الذي قُتل برصاص أحد المتجاوزين على مرأى الدورية التي كانت لحمايته.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وزارة الداخلية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 آب 2021)، إنه "اصدرت محكمة قوى الأمن الداخلي للمنطقة الرابعة حكمها بتاريخ 18 من آب الجاري بحق ضابط وتسعة منتسبين من مديرية شرطة محافظة كربلاء، بالسجن 12 عاماً والطرد من الخدمة في قوى الأمن الداخلي وفقا للقوانين النافذة".

وأضافت، "يأتي الحكم أعلاه على خلفية تخاذل المنسوبين آنفا في القيام بواجبهم في تأمين الحماية اللازمة للشهيد المهندس عبير الخفاجي مدير بلدية كربلاء أثناء حملة لرفع التجاوزات في المحافظة".

 

إقرأ/ي أيضا: انتداب كربلاء تشكل لجنة من 15 محامياً لمتابعة قضية مدير البلدية المغدور (وثيقة)

 

وتابعت، "يشار إلى أن وزير الداخلية عثمان الغانمي كان قد أمر بتوقيف المفرزة المرافقة للشهيد الخفاجي واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لتقصيرهم الواضح في واجبهم في وقت يبذل رجال الداخلية الابطال دماءهم الزاكيات في سبيل امن واستقرار العراق وسيادة القانون، معتبراً المدانين نموذجاً سيئا يجب العمل الجاد على تطهير المؤسسة الأمنية من أمثالهم في سبيل الارتقاء بالأمن والأمان في بلدنا".