Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الحكيم: حكومة الكاظمي بحاجة إلى ’الدعم والإسناد’.. أمامنا مرحلة ’حاسمة’

2021.08.13 - 17:30
App store icon Play store icon Play store icon
الحكيم: حكومة الكاظمي بحاجة إلى ’الدعم والإسناد’.. أمامنا مرحلة ’حاسمة’

بغداد – ناس

أكد رئيس تحالف "قوى الدولة الوطنية" عمار الحكيم، الجمعة، أن حكومة الكاظمي بحاجة الى دعم واسناد شعبي وسياسي في خطواتها الرامية الى جعل العراق بلدا ذات سيادة كاملة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الحكيم خلال "التجمع الحسيني السنوي" في بغداد (13 اب 2021)، ان "جهود الحكومة العراقية في إعادة علاقات العراق مع محيطه ومنطقته والعالم، جهودٌ مقدرة، جعلت العراق ساحة للتفاهمات والإتفاقات والحوارات الإقليمية والدولية وليس ساحة للصراعات والتقاطعات المدمرة، وقد كنا ولا نزال داعمين لهذا التوجه وساعين لأن يبقى العراق لاعباً أساسياً لربط مصالح المنطقة والعالم".

واضاف، "آن الأوان لنكون بلداً ذا سيادة كاملة، بأراضٍ خالية من القوات الأجنبية وفي مقدمتها القوات العسكرية الأمريكية، رغم تقديرنا للجهود الدولية التي وقفت مع العراق في حربه ضد قوى الإرهاب والظلام، كما نعتقد إن خطوات حكومة السيد الكاظمي بإتجاه تحقيق هذا الهدف كانت واثقة وموفقةً وهي بحاجة إلى إسناد ودعم شعبي وسياسي لإكمالها وترسيخها".

وأكد الحكيم، "إننا أمام مرحلة مهمة وحاسمة من تاريخ العراق الحديث.. اما أن نكون أمام دولة قوية وحكومة جريئة قادرة على تحقيق تطلعات العراقيين.. وإما أن نكون أمام مستقبل مجهول يعرض الجميع الى مخاطر حقيقية".

وتابع، "لذا لن نسمح بتعريض مستقبل أبنائنا الى المجهول.. وسنبقى أوفياء لمشروعنا ولعهدنا مع شعبنا.. وأملنا كبير بالمخلصين في هذا البلد.. وعلى الله فليتوكل المتوكلون".