Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’أمر ديواني مرتقب’

لجنة التنسيق بين بغداد وأربيل تعلن التوصل إلى ’اتفاق هام’

2021.08.12 - 15:23
App store icon Play store icon Play store icon
لجنة التنسيق بين بغداد وأربيل تعلن التوصل إلى ’اتفاق هام’

بغداد - ناس

اعلنت اللجنة العسكرية العليا للتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم عن التوصل لاتفاق على تشكيل قوات امنية في المناطق الفاصلة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الامين العام لوزارة البيشمركة الفريق جبار ياور، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس" (12 اب 2021)، إن "وفدا برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري وصل إلى مطار اربيل للمشاركة في الاجتماع الدوري للجنة العليا للتنسيق والعمل العسكري بين الحكومة الاتحادية و حكومة الاقليم"، مبينا انه "تم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المتعلقة بمراكز التنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والجيش في محافظات ديالى وكركوك ومخمور ونينوى، وتفعيلها".

واضاف ان "مراكز التنسيق التي تشكلت بين الطرفين، عددها ٦ وتضم ضباط الجيش والبيشمركة اثنان منهما رئيسيان الاول ببغداد و لثاني باربيل واربعة بمدن ديالى - خانقين و كركوك و مخمور ونينوى- الكسك ) ، موضحا ان "وفد اللجنة العليا من الحكومة الاتحادية برأسة الفريق الركن عبد الامير الشمري ومجموعة من كبار الضباط، اما وفد اللجنة العليا للبيشمركة برئاسة الفريق جمال ايمينكي رئيس اركان البيشمركة وعضويتي وعدد من الضباط الوزارة".

وتابع ياور انه "تم الاتفاق على هيكيلة تشكيل الالوية التي كان متفق على تشكيلها سابقا، وان موقع عملها سيكون في مناطق الفراغات ما بين خط انتشار قوات البيشمركة و خط انتشار القوات الاتحادية"، مؤكدا أنه "سيتم تامين ميزانية لهذه الالوية من ناحية الرواتب والمستلزمات والاليات والاسلحة وسيكون ارتباطها مباشرة بوزارة الدفاع والعمليات المشتركة".

واوضح "سيتم اصدار امر ديواني حول تسليح وتجهيز وميزانية هذه الالوية ضمن تخصيصات تخصصها الحكومة الاتحادية، وارتباطها من جميع النواحي بقيادة العمليات المشتركة اداريا وقيادة".