Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكهرباء: عمل ’تخريبي إرهابي’ يتسبب بتضرر 7 محولات في المنطقة الشمالية

2021.08.11 - 20:33
App store icon Play store icon Play store icon
الكهرباء: عمل ’تخريبي إرهابي’ يتسبب بتضرر 7 محولات في المنطقة الشمالية

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الكهرباء، الأربعاء، عن تعرض قطاع التوزيع في المنطقة الشمالية الى عمل تخريبي "ارهابي"، تسبب بتضرر 7 محولات في كركوك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (11 اب 2021)، انه "بالوقت التي تعمل ملاكات وزارة الكهرباء المتقدمة على صيانة ابراج النقل المتضررة نتيجة الاعمال التخريبية الارهابية الا انها تتعرض لاستهدافات كبيرة طالت قطاع التوزيع هو الاخر ليكن على قائمة الارهاب التخريبي الهدف منه ايقاف عجلة مشاريع الوزارة وانهاك ملاكاتها".

واضاف البيان، "حيث تعرض قطاع التوزيع في المنطقة الشمالية ، الى اعمال تخريبية ارهابية بتفجير عبوات ناسفة استهدفت شبكات التوزيع في ناحية سركران التابعة لمحافظة كركوك مما ادت الى تضرر (٧) محولات وخروج مغذي القراج عن الخدمة ".

واكد البيان انه "على الفور باشرت الملاكات الهندسية والفنية في فرع توزيع كهرباء كركوك التابع للشركة العامة المذكورة برفقة الجهد الهندسي العسكري بالتوجه الى مكان الحادث وكشف الاضرار والمباشرة بمعالجة الخلل على مغذي القراج وإعادة المغذي الى العمل ".

وبينت الوزارة ان "المحولات التي تضررت عائدة لفلاحي قرية الخازر، وهذا يؤكد ان الارهاب يعمل على ضرب اقتصاد البلد في كافة المجالات ".