Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قضية إزالة صورة الخنجر تتفاعل.. محافظ نينوى يدخل على الخط ويصدر توجيهات

2021.08.10 - 16:50
App store icon Play store icon Play store icon
قضية إزالة صورة الخنجر تتفاعل.. محافظ نينوى يدخل على الخط ويصدر توجيهات

بغداد - ناس

دعت الحكومة المحلية في محافظة نينوى، الثلاثاء، المرشحين للانتخابات والكتل السياسية المشاركة في اقتراع تشرين المرتقب، الى مراجعة قطاعات البلدية المنتشرة في جميع احياء مدينة الموصل للاطلاع على المواقع التي من الممكن استغلالها لأغراض الدعاية الانتخابية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للمحافظة، تلقى "ناس" نسخة منه، (10 اب 2021)، "نود ان نوضح بان مديرية بلدية الموصل قسم التجاوزات تتعامل مع كل المخالفات بموجب القانون وليس هناك تمييز بين اي مرشح واخر او اي جهة سياسية واخرى، عليه على بلدية الموصل وبلديات نينوى توجيه مفارز التجاوزات بتوجيه الانذارات للمرشحين المخالفين والكتل السياسية مع نسخة الى مفوضية الانتخابات قبل القيام بالازالة وحسب التعليمات الواردة الينا".

واضاف البيان "نهيب بالسيدات والسادة المرشحين كافه مراجعة قطاعات البلدية المنتشرة في جميع احياء مدينة الموصل للاطلاع على المواقع الممكن استغلالها لاغراض الدعاية الانتخابية".

وطالبت حكومة نينوى "الالتزام بالمضمون اعلاه لنتجب الازالات المخالفة"، مؤكدة أنه "تم توجيه مديرية بلدية الموصل باتباع الطرق القانونية بهذا الخصوص والتشديد على مفارزها العمل وفق الضوابط آنفا كما نأمل من الجميع الالتزام بالتعليمات".

 

واستنكر تحالف "عزم" برئاسة خميس الخنجر، الثلاثاء، إزالة الدعاية الانتخابية التابعة للتحالف من شوارع الموصل، فيما دعا محافظة نينوى الى بيان المسببات.  

وذكر التحالف في بيان، تلقى "ناس" (10 اب 2021)، انه "يستنكر ما قامت به الحكومة المحلية في الموصل من تخريب متعمد ورفع للدعاية الانتخابية التابعة للتحالف الذي يمثل طيفا واسعا من أطياف الشعب العراقي"، معتبرة "هذا التصرف بلطجة سياسية واضحة وتجاوزا سافرا على الحقوق التي كفلها القانون والدستور".  

واضاف البيان "نحن في تحالف عزم إذ نشجب ونستنكر تلك التصرفات غير المسؤولة ندعو محافظ نينوى الى بيان مسببات هذا الإجراء فورا، كوننا لم نتسلم أي إشعار بمخالفة قانونية تخص الدعاية الانتخابية، وسيقوم الفريق القانوني للتحالف برفع شكوى رسمية امام المفوضية العليا المستقلة للانتخابات بحق هذا التصرف والأطراف التي وراءه حسب المادة 35 ثالثا من قانون الانتخابات رقم 9 لسنة 2020 ".  

وتابع  "وكذلك القيام برفع دعوى قضائية تجاه الجهة التي أصدرت القرار لمنع تكرار هذه الحالات التي تنم عن ميول وتأثيرات سياسية لجهة منافسة، والحد من استغلال موارد الدولة لضرب الخصوم بطرق باتت واضحة للجميع".  

 

وازالت بلدية مدينة الموصل، الثلاثاء، صورة كبيرة لرئيس تحالف عزم خميس الخنجر لمخالفتها شروط الدعاية الانتخابية.  

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، لـ "شفل" قيل انه تابع لبلدية الموصل وهو يقوم بإزالة صورة رئيس تحالف "عزم" خميس الخنجر.    

واشار معلقون الى ان سبب الازالة هو "مخالفة شروط الدعاية الانتخابية".