Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

لقاء الأتروشي وعبد الجبار.. صفحة جديدة من التعاون بين كردستان وبغداد في مجال النفط

2021.08.08 - 16:40
App store icon Play store icon Play store icon
لقاء الأتروشي وعبد الجبار.. صفحة جديدة من التعاون بين كردستان وبغداد في مجال النفط

بغداد - ناس

عبر وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، الأحد، عن أمله في فتح صفحة جديدة من الحوار الموضوعي الجاد لحل المشاكل العالقة بين الاقليم والحكومة الاتحادية، بعد تولي كمال حميد الاتروشي مهام وزير الثروات الطبيعية في كردستان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (8 آب 2021)، أن "وزير النفط رحب بالتعاون مع وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان واستعداد وزارته للعمل على ازالة جميع المشاكل والمعوقات الفنية والمالية حفاظاً على الثروة الوطنية التي هي ملك للشعب العراقي بحسب مانص عليه الدستور".

وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل خلال استقباله وزير الثروات الطبيعية كمال حميد الاتروشي: إن "الحكومة الاتحادية والوزارة تؤكدان على ضرورة التعاطي بشفافية عالية مع ادارة الثروة النفطية في عموم العراق، والعمل على حل المشاكل العالقة بالحوار وتبادل واحترام وجهات النظر مع وضع المصلحة الوطنية فوق جميع الاعتبارات".

وعبر وزير النفط عن "أمله في ان تسفر اللقاءات والحوارات مع الاقليم وخصوصا بعد تسنم الوزير الاتروشي لمهامه على فتح صفحة جديدة من الحوار الموضوعي الجاد لحل المشاكل العالقة وبما يخدم الشعب العراقي من شماله الى جنوبه وحسب النصوص الدستورية التي نظمت حقوق المحافظات والاقاليم".

فيما أكد الأتروشي "أهمية التعاون المشترك مع وزارة النفط والحكومة الاتحادية، والعمل معاً على فتح افاق جديدة في العلاقات الثنائية نحو الاستثمارالامثل للثروة الوطنية في جميع انحاء العراق والعمل على تطوير الحقول النفطية والغازية واقامة المشاريع المشتركة بصورة تكاملية وبما يؤدي الى حسن استغلال الثروة النفطية خدمة للصالح العام".

 وأشار إلى أنه "لمس خلال اللقاء مع وزير النفط والمسؤولين في الوزارة تعاوناً وتجاوباً كبيراً لبحث وحل جميع المشاكل العالقة بين المركز والاقليم، فضلاً عن تفعيل صيغ واتفاقات جديدة تضمن التعاون لتطوير الصناعة النفطية والغازية دعماً للاقتصاد الوطني والتمنية المستدامة".