Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بيان من الحزب الديمقراطي الإيراني بشأن وفاة القيادي موسى بابخاني

2021.08.07 - 20:15
App store icon Play store icon Play store icon
بيان من الحزب الديمقراطي الإيراني بشأن وفاة القيادي موسى بابخاني

بغداد - ناس 

أصدر الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني، السبت، بياناً بشأن مقتل عضو لجنته المركزية موسى باباخاني في محافظة أربيل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وجاء في بيان الحزب تلقى "ناس" نسخة منه، (7 آب 2021)، إن "عضو اللجنة المركزية للحزب موسى باباخاني قتل على يد (ارهابيي الجمهورية الإسلامية الإيرانية) في مدينة أربيل".

وأضاف البيان أن "باباخاني تم خطفه يوم الخميس الماضي من قبل إرهابيين تابعين للجمهورية الاسلامية وتم اليوم السبت العثور على جثته وعليها آثار تعذيب شديد، في غرفة بفندق (گولى سليماني) في مدينة أربيل".

وأشار البيان، إلى أن "باباخاني من أهالي كرماشان (كرمنشاه) من مواليد 1981 وانضم لصفوف الحزب الديمقراطي عام 1999"، مضيفا أنه "كان بيشمركة ذا فكر وايمان ودائم الحركة، واستطاع اجتياز جميع الرتب إلى أن تم اختياره في المؤتمر 17 للحزب الديمقراطي الكوردستاني (الايراني) عضوا للجنة المركزية للحزب".

وذكر البيان انه "فضلا عن الأسى لمقتل هذا الكادر القيادي للحزب، فانه يشاطر  احزان ذويه ورفاقه"، مشيرا إلى أن "الحزب سيقوم بتقديم معلومات اضافية بشأن الحادث وكذلك تفاصيل حياته ونضاله ومقتله كاحدث ضحية للإرهاب الاإراني في بيان لاحق للرأي العام".

 

وفي وقت سابق، أصدرت مديرية أمن محافظة أربيل ’الآسايش’، في وقت سابق، مقتل شخص في أحد فنادق المحافظة.  

وقالت المديرية في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 آب 2021)، إنه "بتاريخ 7 آب 2021، تم ابلاغنا من قبل إدارة فندق ’گولى سليمانى’ في مدينة أربيل، عن حادثة قتل داخل الفندق".  

وأضافت، "وبعد وصول فرق التحقيق التابعة لمديرتنا، تبين أن الشخص المقتول هو مواطن كردي من شرق كردستان أسمه موسى بابه خاني".  

وتابعت، أن "التحقيقات بدأت حول تلك الجريمة، وسيتم الاعلان عن النتائج  حال الانتهاء من التحقيقات".