Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ما زلنا في مرحلة الخطر!

الصحة: انخفاض الإصابات بكورونا لا يُعد مؤشراً على الاستقرار

2021.08.07 - 17:21
App store icon Play store icon Play store icon
الصحة: انخفاض الإصابات بكورونا لا يُعد مؤشراً على الاستقرار

بغداد – ناس

أكدت وزارة الصحة، السبت، أن انخفاض معدل الاصابات بكورونا في بعض المواقف الوبائية لا يُعد مؤشراً على استقرار الوضع الصحي في البلاد.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت عضو الفريق الطبي الإعلامي للوزارة ربى فلاح في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (7 اب 2021)، إنه "على الرغم من أن اليوم سجلنا قلة بسيطة بأعداد الإصابات، لكن لا نعتمد على هذا اليوم فقط لغرض تقييم الموقف الوبائي بل نحتاج فترة اطول لتقييم الوضع الوبائي بشكل عام خصوصا نحن ما زلنا في ذروة الموجة الثالثة وفي مرحلة الخطر لم نتعداها مع امتلاء المستشفيات بالحالات الحرجة والشديدة التي نسجلها كل يوم مع اعداد الوفيات المتزايدة".

وأضافت أن "الضغط كبير على المؤسسات الصحية والكوادر الطبية والصحية حيث تواجه تحديا كبيراً مع هذا الضغط الهائل"، مؤكدة على "ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي واخذ اللقاح للحد من اعداد الاصابات وكسر سلسلة انتشار الوباء ومنع دخول البلاد بموجة جديدة اخرى".

 

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، الموقف الوبائي لفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 آب 2021)، إن "الكوادر الصحية سجلت في عموم المحافظات العراقية 7973 إصابة جديدة، فيما تماثل 9112 مصاباً إلى الشفاء، وقابل ذلك وفاة 59 مصاباً خلال المدة المذكورة".  

وأضاف البيان، أن "المؤسسات الصحية قدمت لـ15164 شخصاً، اللقاحات المضادة لفيروس كورونا والمتوفرة في المراكز والمؤسسات الصحية المتخصصة خلال الـ24 ساعة الماضية".