Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

استثناء لذوي ضحايا مستشفى الحسين

300 مليار دينار لدعم صندوق إعمار ذي قار.. ومساعٍ لشمول مشاريع البصرة

2021.08.05 - 18:06
App store icon Play store icon Play store icon
300 مليار دينار لدعم صندوق إعمار ذي قار.. ومساعٍ لشمول مشاريع البصرة

بغداد - ناس 

أعلن وزير النفط إحسان عبدالجبار، الخميس، تخصيص 300 مليار دينار من موازنة وزارته السنوية، لدعم صندوق إعمار محافظة ذي قار.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال عبد الجبار في بيان صادر عن الوزارة تلقى "ناس" نسخة منه، (5 آب 2021)، إن "الحكومة ووزارة النفط توليان اهتماماً استثنائياً لمحافظة ذي قار، وتحرصان على دعم المشاريع التنموية والخدمية، والارتقاء بها من أجل ابناء ذي قار".

وأشار إلى "استثناء ذوي شهداء حريق مستشفى الحسين من ضوابط التشغيل، في الشركات النفطية".

وكشف الوزير وفق البيان، عن "دراسة توفير تخصيصات مالية من قبل وزارة النفط لدعم المشاريع التنموية في محافظة البصرة".

ولفت البيان إلى أن "وزارة النفط قد خصصت أموالاً كبيرة لدعم احتياجات جميع المحافظات، فضلاً عن تقديم الاسناد والدعم الصحي والمجتمعي في جميع المحافظات".

 

وفي وقت سابق، بحث رئيس اللجنة المالية هيثم الجبوري، مع رئيس صندوق اعمار ذي قار رزاق حسين الركابي الاجراءات التي يتبعها للشروع بعمله.  

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 آب 2021)، إن "اللجنة المالية برئاسة النائب هيثم الجبوري رئيس اللجنة وحضور اعضائها وعدد من اعضاء اللجان النيابية الأخرى استضافت اليوم، رئيس صندوق إعمار محافظة ذي قار رزاق حسين الركابي، بحضور الكادر المتقدم في وزارة المالية، وبحثت اللجنة في اللقاء الذي عقد في مقرها ، نشاط الصندوق وفق ما جاء في المادة ٤٧ من قانون الموازنة لعام ٢٠٢١ ، والاجراءات المتبعة من قبل الصندوق للشروع بعمله".  

وأكدت "اللجنة على إعطاء ذي قار أولوية في ملف الإعمار والنهوض بواقعها الخدمي والاقتصادي وفتح ابواب الاستثمار لتوفير فرص عمل للعاطلين، كما دعت اللجنة وزارة المالية والجهات ذات العلاقة للتعاون التام مع الصندوق".  

من جانبه ، "أكد رئيس الصندوق الشروع ببعض الخطوات لتوفير التخصيصات المالية"، مبيناً "وجود ٩٩ مشروعاً ضمن خطة الصندوق بانتظار تقديم العروض بشأنها من قبل الشركات الرصينة لغرض إحالتها للاستثمار".