Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

دعوة لحضور مؤتمر الجوار

أمير الكويت يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

2021.08.03 - 20:55
App store icon Play store icon Play store icon
أمير الكويت يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

بغداد - ناس

سلّم وزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم، الثلاثاء، رئيسَ مجلس الوزراء الكويتي، رسالة خطّية من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، موجّهة لأمير دولة الكويت، فيما عقد الجانبان اجتماعا مشتركا، جرى خلاله بحث دور الصندوق الكويتي في تمويل عدد من المشاريع في العراق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر وزارة التخطيط في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (3 اب 2021)، أن "الوزير النجم سلم خلال اللقاء رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى امير دولة الكويت الشيخ نواف الاحمد الصباح، تتضمن الدعوة لحضور المؤتمر الذي يقام في بغداد، لدول الجوار العراقي، بحضور اوروبي رفيع المستوى قبل نهاية شهر اب الجاري".

وشهد اللقاء الذي جرى في قصر "بيان"، في العاصمة الكويت، بحث "افاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وسبل تطويرها"،

واعرب رئيس الوزراء الكويتي بحسب البيان، عن "دعم بلاده للعراق والعمل المشترك لتعزيز الامن والاستقرار الاقتصادي في المنطقة".

وزار وزير التخطيط والوفد المرافق له، مقر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والتقى مديره العام غانم الغنيمان.

واشار البيان الى ان "الجانبين عقدا اجتماعا مشتركا، جرى خلاله بحث دور الصندوق الكويتي في تمويل عدد من المشاريع في العراق، ومن بينها انشاء مستشفى سعة ٦٠٠ سرير في محافظة نينوى، واخرى في محافظة المثنى، سعة ٢٠٠ سرير، وابدى امين عام الصندوق حرصه على دعم مشاريع التنمية في مختلف المحافظات العراقية".

من جهة اخرى، التقى الوزير، مدير عام المعهد العربي للتخطيط  بدر عثمان مال الله، وبحث معه "افاق التعاون المشترك في المجالات التدريبية واليات الاستفادة من خبرات المعهد في تطوير قدرات الملاكات العاملة في مؤسسات الدولة العراقية".

وكان وزير التخطيط، خالد بتال النجم، قد وصل الى العاصمة الكويتية ، صباح الثلاثاء على رأس وفد رسمي، وكان باستقباله لدى وصوله الى مطار الكويت، وزير الدولة لشؤون مجلس الامة، مبارك الحريص، والامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية، خالد مهدي.