Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

تغطية انتخابات تشرين 2021

مع اتساع شريحة المقاطعين

الأمم المتحدة في رسالة إلى شباب العراق: نريد الاستماع إلى أفكاركم عن الانتخابات

2021.08.02 - 21:52
App store icon Play store icon Play store icon
الأمم المتحدة في رسالة إلى شباب العراق: نريد الاستماع إلى أفكاركم عن الانتخابات

بغداد - ناس

دعت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الاثنين، الشباب الذين تترواح اعمارهم بين 18-30 سنة إلى التواصل مع البعثة لسماع أفكارهم بشأن الانتخابات المبكرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت البعثة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 اب 2021)، ان "الانتخابات المبكرة على الأبواب في تشرين الأول/ أكتوبر، وهي تمثل حدثاً هاماً. وكشباب عراقيين، ستُتاح لكم الفرصة لتغيير مسار بلدكم، إن كنتم بعمر يتراوح بين 18 و30 عاماً، فإن بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) تودّ أن تسمع أفكاركم حول أهمية التصويت".

وطرحت البعثة عدة تساؤلات وهي:

ما التغييرات التي تريدون أن تروها في مجتمعاتكم؟
ما هي الفرص التي ترغبون في الحصول عليها؟
كيف يمكن أن يساعد التصويت في جعل مستقبلكم أكثر إشراقاً؟

وتابع البيان "لا تخبرونا لمن ستصوتون - بل ما الذي يحفزكم، أسمِعوا أصواتكم من خلال إرسال مقطعٍ مصورٍ أفقي من 15 إلى 20 ثانية، تذكرون فيه الاسم الأول، ومن أي محافظة ولماذا ستصوتون".

وذكر البيان "يمكنكم اتباع هذا النص: (مرحباً، اسمي _. أنا من _. سأصوت لأن _ )".

ولفتت البعثة الى انه "لا بأس بمقاطع الفيديو المصورة بالهواتف الذكية، ويمكنكم التحدث باللغة العربية أو الكردية أو الإنجليزية"، موضحة انه "سيتم اختيار أفضل المقاطع المرسلة لجمعها ضمن مقطع فيديو يتم نشره عبر منصات التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت التابعة لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)".

ونوهت "يونامي" انه "لإرسال مقاطعكم المصورة وأية أسئلة على البريد الإلكتروني [email protected] على أن يكون عنوان الرسالة "فيديو التصويت"، لغاية 20 آب/ أغسطس للحصول على فرصة للظهور".