Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

تحالف الفتح يرحب بـ’الإنجاز الوطني’ الذي حققه الوفد العراقي في واشنطن

2021.07.27 - 00:58
App store icon Play store icon Play store icon
تحالف الفتح يرحب بـ’الإنجاز الوطني’ الذي حققه الوفد العراقي في واشنطن

بغداد - ناس 

رحّب تحالف الفتح بزعامة هادي العامري، الثلاثاء، بـ"الإنجاز الوطني" الذي حققه الوفد العراقي خلال جولة الحوار الاستراتيجي مع الولايات المتحدة الأميركية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال التحالف في بيان تلقاه "ناس"، (27 تموز 2021)، إنه "يرحب بما حققه المفاوض العراقي من إنجاز وطني بالاتفاق على خروج القوات القتالية بشكل كامل في نهاية هذا العام، ويعدها خطوة إيجابية متقدمة باتجاه تحقيق السيادة الوطنية الكاملة".

وأضاف بيان التحالف "نأمل من المسؤولين المعنيين في الدولة العراقية متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بشكل عملي، وكل الشكر والتقدير للمفاوض العراقي على هذا الإنجاز الوطني".

 

ودعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاثنين، إلى وقف العمل العسكري من قبل "المقاومة" لحين اكمال انسحاب القوات الأميركية.

وقال الصدر في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (26 تموز 2021)، "شكرا للمقاومة العراقية الوطنية، فهاهو الاحتلال يعلن عن بدء انسحاب قواته القتالية أجمع، لننتظر وإياكم إتمام الانسحاب. وشكرا للجهود المبذولة لبلورة هذه الاتفاقية ولا سيما الأخ الكاظمي".  

وأضاف "مع العلم إننا قد بينا شروطا فيما سبق ومع تحققها يجب وقف العمل العسكري للمقاومة مطلقا.. والسعي لدعم القوات الأمنية العراقية من الجيش والشرطة لاستعادة الأمن وبسطه على الأراضي العراقية وإبعاد شبح الإرهاب والعنف والمتطفلين وأدعياء المقاومة".  

وختم بوسم "#العراق_نحو_الاستقلال، وننتظر (السيادة) و (الهيبة)".  

me_ga.php?id=22663

 

وكان الرئيس الاميركي جو بايدن، قد أكد لرئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، انتهاء المهمة القتالية للقوات الاميركية والبدء بمرحلة جديدة من التعاون العسكري  

وقال الكاظمي، خلال اللقاء الذي جمعه مع بايدن (26 تموز 2021)، "يسعدني استمرار التعاون بين بغداد وواشنطن"، مؤكدا أن "علاقاتنا لها جوانب عديدة صحية وثقافية وغيرها".    

واضاف ان "الشراكة مع الولايات المتحدة استراتيجية".    

فيما قال بايدن "سنرسل 500 ألف جرعة لقاح للعراق"، مشيرا الى "تطلعه للانتخابات العراقية".    

وأضاف بايدن، "نريد أن نستمر بدعم العراق استخبارياً"، مشيرا الى أن "الدور الأميركي في العراق سيتركز على المساعدة التدريبية وما يتعلق بتنظيم داعش".    

وأكد الرئيس الأميركي ان "الشراكة الأمريكية العراقية مستمرة وإدارتي ملتزمة بها، كما أننا ملتزمون بالتعاون الأمني ومواجهة داعش مع الحكومة العراقية".    

كما اعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين أن الولايات المتحدة ستنهي بحلول نهاية العام "مهمتها القتالية" في العراق لتباشر "مرحلة جديدة" من التعاون العسكري مع هذا البلد.