Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

اتفاقية تمويل بين فرنسا والأمم المتحدة بشأن مراقبة الانتخابات العراقية

2021.07.26 - 18:21
App store icon Play store icon Play store icon
اتفاقية تمويل بين فرنسا والأمم المتحدة بشأن مراقبة الانتخابات العراقية

بغداد - ناس

وقعت الأمم المتحدة، الاثنين، اتفاقية تمويل مع فرنسا لدعم مراقبة الأمم المتحدة لانتخابات مجلس النواب العراقي في تشرين 2021.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذمر بيان للأمم المتحدة في العراق، تلقى "ناس" نسخة منه، (26 تموز 2021)، أنها "رحبت بمساهمة من فرنسا قدرها 500 ألف يورو لمشروع تقوده الأمم المتحدة لمراقبة انتخابات مجلس النواب العراقي القادمة في 10 تشرين الأول 2021، وسيدعم التمويل الفرنسي نشر مراقبي الانتخابات التابعين للأمم المتحدة وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2576 لعام 2021".

وقال السفير الفرنسى لدى العراق، برونو أوبيرت إن "المجتمع الدولي قد استجاب بشكل ايجابي على الطلب الذي تقدمت به حكومة العراق لمراقبة الانتخابات التشريعية المقبلة، وتلتزم فرنسا بدعم انتخابات حرة، ونزيهة وذات مصداقية في العراق استجابة للتطلعات وسيادة القانون والاصلاحات التي أعرب عنها المواطنون العراقيون".

ونيابة عن بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق (يونامي)، وقع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع على "الاتفاقية مع فرنسا للاشراف على تمويل وادارة المشروع"، فيما قدمت الأمم المتحدة "الشكر لفرنسا لمساهمتها التي تعزز من دعم عملية اجراء انتخابات ذات مصداقية وشفافة في العراق".

me_ga.php?id=22620