Shadow Shadow
كـل الأخبار

تصريح لـ ’ناس’

صحة كردستان تقترح إعلان الحظر الشامل وإيقاف الدوام الرسمي في الإقليم

2021.07.26 - 15:11
App store icon Play store icon Play store icon
صحة كردستان تقترح إعلان الحظر الشامل وإيقاف الدوام الرسمي في الإقليم

بغداد - ناس 

دعت وزارة الصحة في إقليم كردستان، الاثنين، إلى فرض حظر التجوال الشامل وإيقاف الدوام الرسمي، جراء ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال وكيل الوزارة رهيل فريدون في تصريح لـ"ناس"، (26 تموز 2021)، إن "مجلس وزارة الصحة اجتمع وقدم توصيات إلى اللجنة العليا لمواجهة كورونا، الأولى هي الحجر الصحي العام لنحو 10 أيام والثانية للحد من عمل المكاتب".  

واضاف فريدون، "أعددنا بعض الاقتراحات في الاجتماع ووجهناها إلى اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وأولها الإعلان عن الحجر الصحي العام لمدة أسبوع إلى 10 أيام".

وتابع "إذا لكم يتم فرض الحجر الصحي، فإن الاقتراح الثاني هو وقف حركة المرور بين المحافظات والحد من عمل المكاتب بشكل كبير إذا لم يكن هناك سوى عدد كاف من الموظفين لإدارة شؤون المواطنين، مما يعني أن حركة المرور والاختلاط سيتم تخفيضهما بشكل عام". 

وبين، "هناك خطة أخرى لزيادة عدد اللقاحات إلى ضعفين وثلاثة أضعاف خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بالإضافة إلى زيادة مراكز التطعيم، والتي من شأنها تقديم خدمة أكبر المواطنين". 

واشار إلى، أن "انتشار الفيروس وصل الى اعلى مستوى له، ووفقا للاحصاءات الصادرة خلال الـ24 ساعة الماضية فأن 20 بالمئة من كل 100 اختبار هناك إصابة بالفيروس، ونتوقع ان ترتفع النسب فى الايام القادمة".