Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

أمانة مجلس الوزراء: تصاميم حديثة ومتطورة لمدينة الصدر

2021.07.26 - 10:38
App store icon Play store icon Play store icon
أمانة مجلس الوزراء: تصاميم حديثة ومتطورة لمدينة الصدر

بغداد - ناس

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الاثنين، عزم الحكومة على استخدام تصاميم حديثة ومتطورة في مشروع تطوير مدينة الصدر.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان للأمانة تلقى "ناس" نسخة منه، (26 تموز 2021)، أنه "أكد الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، أن الحكومة العراقية تولي اهتماماً واسعاً بمشروع تطوير مدينة الصدر، وهي عازمة على استخدام تصاميم حديثة ومتطورة".

وشدد الغزي خلال ترؤسه جدول أعمال لجنة تطوير مدينة الصدر وفق البيان، على "ضرورة اختيار تصاميم نموذجية تليق بمستوى المدينة وساكنيها، التي ستستهم في تحويل المدينة من واقعها الحالي إلى واقع أفضل من الناحية السكانية والعمرانية، مع الأخذ بنظر الاهتمام، إدخال التكنولوجيا الحديثة على وفق المواصفات العالمية".

وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء، إلى أن "المشروع سيتضمن إنشاء بنى تحتية متكاملة، ومرافق صحية وتربوية وترفيهية، مع شبكة طرق وجسور تربط المدينة الجديدة بالمناطق المحيطة، وسيسهم المشروع في تشغيل آلاف الأيادي العاملة من الكفاءات المحلية".

 

وأعلنت الامانة العامة في وقت سابق، تشكيل لجنة تتولى وضع الخطط لتطوير مدينة الصدر، وفق توجيه من رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.  

وذكرت الامانة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (1 كانون الثان 2020)، "انطلاقاً من توجه الحكومة العراقية للاهتمام بالواقع الخدمي والسكني للمدن في أنحاء العراق كافة، واستناداً لما جاء بخطة تحسين الواقع المعيشي والسكني للمواطنين، وتأهيل البنى التحتية، شكل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، لجنة تتولى وضع الخطط الملائمة لتطوير مدينة الصدر من النواحي الخدمية والعمرانية كافة".  


وأضاف البيان، أن "اللجنة ستأخذ على عاتقها، الاستعانة بالدوائر والمؤسسات الحكومية، لتوفير الدعم والإسناد في المجالات التي تحتاجها لإنجاز مهامها".  

واشار البيان، إلى أن "اللجنة منحت صلاحية الاستعانة بالشركات والمكاتب الاستشارية ذات الاختصاص، للإفادة منها في وضع المخططات والتصاميم والرؤى الملائمة للمشروع".  

 

وفي وقت سابق ترأس رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اجتماعاً بشأن إعمار مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.  

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 حزيران 2021)، إنه "ترأس رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم السبت ،اجتماعاً للجنة الأمر الديواني (57)، لمناقشة إعادة إعمار مدينة الصدر شرقي بغداد".  

واضاف البيان، "ووجه رئيس الوزراء، أن يتم إيلاء هذا الملف الأولوية والعناية، عملاً بمهام اللجنة التي تشكلت لإعادة تفعيل موضوع إعمار مدينة الصدر بعيدا عما اعتراه من تلكؤ واهمال"، مضيفا، "كما شدد الكاظمي على أن هذا المشروع هو أمانة في اعناقنا تلبية لاحتياجات ابناء شعبنا".  

وتابع، "وأكد رئيس مجلس الوزراء على الاهتمام بتصاميم المشروع بأن تكون ذات رؤية تكاملية مستقبلية تستوعب التغييرات الاجتماعية، وتعالج مشكلة الاكتظاظ السكاني ونمو الأحياء العشوائية نتيجة ازمة السكن".  

وأضاف الكاظمي وفق البيان، ان "هذا المشروع يجب ان ينفذ بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة، التي تأتي على حساب المواطن".  

ولفت البيان، "وشهد الاجتماع استعراض التصاميم المقدمة، والتي تشمل اكثر من ٩٠ الف وحدة سكنية ومساحات خضراء ومنشآت خدمية ومؤسسات تعليمية ومدينة طبية، وقد تم الاتفاق على ان يمول المشروع عن طريق الاتفاقية الصينية".  

me_ga.php?id=19894me_ga.php?id=19896me_ga.php?id=19893  

  

me_ga.php?id=19884