Shadow Shadow
كـل الأخبار

توضيح من وزارة الكهرباء بشأن الانخفاض المفاجئ في الغاز الإيراني

2021.07.23 - 18:58
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من وزارة الكهرباء بشأن الانخفاض المفاجئ في الغاز الإيراني

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الكهرباء، الجمعة، انخفاض الغاز الايراني المورد من 17 مليون الى 12 مليون متر مكعب، مؤكدة وجود تنسيق عالٍ مع وزارة النفط للسيطرة على احمال المنظومة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (23 تموز 2021)، انه "في الوقت الذي تعلن فيه الوزارة وملاكاتها النفير العام للمحافظة على احمال المنظومة المتحققة والصعود بمعدلات انتاجها لأرقام غير مسبوقة ، وتسعى لأستكمال الصيانات الدورية والطارئة للوحدات التوليدية في محطات الانتاج، وادامة زخم التوليد بطاقات جديدة تعضد وضع المنظومة وبدوره ينعكس ايجاباً على زيادة ساعات تجهيز الكهرباء".

واوضحت انه صباح اليوم حصل انخفاض في معدلات الغاز الايراني المورد المشغل لمحطات الانتاج في المناطق الوسطى والجنوبية. حيث انحسرت اطلاقات الغاز من ٣٤ مليون متر مكعب الى ٢٠ مليون متر مكعب في المناطق الوسطى وبغداد، وتراجعت معدلات الغاز من ١٧ مليون متر مكعب الى ١٢ مليون متر مكعب عن المنطقة الجنوبية، الأمر الذي افقد المنظومة قرابة ١٠٠٠ ميكا واط".

واكد البيان انه "جرى التنسيق بشكل عالٍ وكبير بين وزراتي الكهرباء والنفط لتعويض مافقدته المنظومة من غاز ممكن ان يؤثر على ادامة زخم الانتاج"، مشيرة الى ان "الجهود والمساعي كبيرة جدا من الزملاء في وزارة النفط لتعويض الوقود اللازم لمحطات الكهرباء، واستيعاب النقص الحاصل بمعدلات الغاز بشكل لايؤثر سلباً بشكل كبير على الاحمال".

وبينت الوزارة ان "لا نقيصة ولا تقليل بحصة محافظة البصرة من الطاقة، كما باقي محافظات الجنوب، وانها ساعية بشكل حثيث لزيادة حصة جميع محافظاتنا العزيزة بما يحقق وثوقية التجهيز ومواكبة الطلب مع ضمان عدالة التوزيع".