Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

ليس هناك سوى حل واحد

وزارة الصحة تكشف عن وضع ’خطير’ في المستشفيات: العراق دخل ذروة الموجة الثالثة!

2021.07.19 - 13:25
App store icon Play store icon Play store icon
وزارة الصحة تكشف عن وضع ’خطير’ في المستشفيات: العراق دخل ذروة الموجة الثالثة!

بغداد - ناس 

أطلقت وزارة الصحة، الإثنين، تحذيراً جديداً من الوضع الوبائي في البلاد، مؤكدة أنّ العراق بلغ "ذروة الموجة الثالثة".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الوكيل الفني والمكلف بإدارة وزارة الصحة هاني العقابي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (19 تموز 2021)، إن "الوضع الوبائي في العراق خطير جداً، وان هنالك عدد كبير في عدد الراقدين في المستشفيات وهم من الحالات الخطرة". 

وأضاف أن "وزارة الصحة أعدت بيانات للتعامل مع الوباء منذ دخوله ونناشد الجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية وخصوصا الزوار في زيارة عرفة". 

وأشار، إلى أن "عدد المرافقين مع المريض كبير جدا وأغلبهم غير ملتزمين بالإجراءات الوقائية ولا يرتدون الكمامة، وأن عدد الكوادر الطبية في المستشفيات غير كافٍ بسبب الأعداد الكبرى للمصابين". 

وأوضح  بالقول، "لا نستطيع اجتياز أزمة الوباء وتقليل عدد الداخلين إلى المستشفيات إلا بأخذ اللقاح، وان أعراض الفيروس خطيرة جدا ومن الصعب تحملها والخلاص من هذا الخطر هو بالتطعيم"، داعيا القوات الأمنية إلى "تعزيز تواجدها في جميع المستشفيات لردع من يقف أمام تقديم الخدمات للمرضى ومنع دخول المرافقين".

كما دعا، المرضى والمرافقين إلى "الالتزام بإرشدات الكوادر الطبية وعدم إدخال الهيترات والامتناع عن التدخين داخل الردهات"، مؤكداً أنّ البلاد "في ذروة الموجة الثالثة وهي تتطور وعدد الإصابات والوفيات في تزايد مستمر".