Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

جهود الانتشال مستمرة

صحة ذي قار: 36 قتيلاً حتى الآن إثر حريق مستشفى الحسين

2021.07.12 - 23:23
App store icon Play store icon Play store icon
صحة ذي قار: 36 قتيلاً حتى الآن إثر حريق مستشفى الحسين

بغداد - ناس

أعلنت مديرية صحة محافظة ذي قار، الاثنين، وفاة أكثر من 36 شخصا على الأقل بحادثة حريق مستشفى الحسين التعليمي الخاص بعلاج مصابي فيروس كورونا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الناطق الرسمي باسم مديرية صحة ذي قار عمار الزاملي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه "ناس"، (12 تموز 2021)، إن "20 حالة وفاة و5 مصابين سجلت جراء حريق مركز النقاء، وتمت السيطرة على الحريق".

وفي تطور لاحق أعلنت دائرة الصحة ارتفاعا جديدا في الحصيلة بلغت 36 ضحية.

وأعلنت دائرة صحة محافظة ذي قار، الاثنين، حالة الانذار واستدعاء جميع المجازين على إثر الحريق الذي اندلع بأحد مستشفيات المحافظة، مخلفاً اكثر من 20 حالة وفاة.  

وذكر مصدر طبي في الدائرة لـ "ناس" (12 تموز 2021)، انه "تم إعلان الانذار في صحة ذي قار، كما تم استدعاء جميع المجازين للتوجه للمستشفى".  

فيما نقلت وكالة الانباء الرسمية عن دائرة صحة ذي قار، وفاة أكثر من 20 حالة بحادث حريق مستشفى الإمام الحسين بمدينة الناصرية.  

 

وأظهرت مشاهد من محيط مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية حالة مأساوية وسط استمرار جهود انتشال الضحايا جراء حادثة الحريق الذي نشب في ردهة عزل مصابي فيروس كورونا وأوقع عشرات الضحايا.  

  

  

  

ولم يتمالك منتسب في قوى الأمن الداخلي نفسه، لينهار بالبكاء، وذلك في واحد من عشرات المشاهد التي اجتاحت صفحات التواصل، بالتزامن مع اعلان السلطات اخماد الحريق الهائل في مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية.  

وتجاوز عدد ضحايا الحريق أكثر من 30 قتيلاً على الأقل، فيما لم تعلن السلطات حتى الآن نتائج تحقيقاتها حول أسباب الحريق.  

الحادث يأتي بعد أشهر على حريق مماثل في مستشفى ابن الخطيب في العاصمة بغداد، حيث تسبب حريق في نيسان الماضي بوفاة أكثر من مئة شخص.    

  

  

  

وأفاد مراسل "ناس" في محافظة ذي قار، باندلاع حريق  في مركز عزل مصابي كورونا بأحد مستشفيات المحافظة.    

وذكر مراسلنا، ان فرق الدفاع المدني لازالت تكافح النيران في مركز الشفاء داخل مستشفى الحسين التعليمي بمدينة الناصرية، موضحاً انه تم اخلاء عدد من المرضى، وبحسب المعلومات الأولية هناك عدد من الوفيات جراء الحادث.    

واشار الى ان، المركز مخصص لعزل المصابين بفيروس كورونا.    

  

واندلع حريق، الاثنين، في مركز عزل مصابي كورونا بأحد مستشفيات محافظة ذي قار.  

وبحسب ما جاء في الوكالة الرسمية، وتابعه "ناس"، (12 تموز 2021)، فإن "حريقا أندلع في مركز عزل مصابي كورونا في مستشفى الإمام الحسين بذي قار، والسلطات قامت باخلاء المرضى".      

وبحسب وزارة الداخلية فإن "فرق الدفاع المدني تكافح الان حادث الحريق في مركز محافظة ذي قار داخل مستشفى الحسين التعليمي".