Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الثاني من نوعه خلال ساعات..

هجوم على قاعدة للقوات الأميركية في حقل نفطي قرب الحدود العراقية (صورة)

2021.07.11 - 14:44
App store icon Play store icon Play store icon
هجوم على قاعدة للقوات الأميركية في حقل نفطي قرب الحدود العراقية (صورة)

بغداد - ناس 

أفادت مصادر إعلامية سورية، الأحد، باستهداف قاعدة أميركية بقذائف صاروخية، في حقل العمر في ريف دير الزور شرقي سوريا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن قاعدة قوات أميركية استهدفت بعدد من القذائف الصاروخية، في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور شرقي سوريا.

وأضافت "إن أعمدة الدخان تتصاعد من المكان".

me_ga.php?id=21865

وكانت القواعد العسكرية للقوات الأميركية المنتشرة في ريف دير الزور شرقي سوريا، قد تعرضت، خلال الأسبوعين الماضيين، إلى هجمات متتالية أدت إلى انفجار مستودعات ذخيرة وإصابة عدد ممن بداخلها.

 

وسقطت قذيفة صاروخية في حقل غاز شرق سوريا تتمركز فيه قوات تابعة للتحالف الدولي، قرب الحدود العراقية - السورية.  

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان ، فان القذيفة سقطت في حقل "كونيكو" للغاز في ريف دير الزور الشرقي قرب قاعدة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة فلول تنظيم "داعش"، وأضاف أن انفجاراً دوى في المنطقة من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.  

ورجح المرصد أن "فصائل إيرانية، غربي الفرات، وراء الحادث الذي يأتي بعد سلسلة من الهجمات استهدفت حقل العمر النفطي الذي توجد فيه أكبر قاعدة للتحالف الدولي في سوريا".  

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "دوي انفجار سُمع من جهة معمل كونيكو للغاز الذي تتخذه القوات الأميركية قاعدة عسكرية بريف دير الزور الشرقي"، من دون أن تقدم تفاصيل إضافية.  

وقال مسؤول دفاعي أميركي لـ "رويترز" إن "نيرانا غير مباشرة استهدفت القوات الأميركية في شرق سوريا، يوم السبت، لكن التقارير الأولية لم تشر إلى وقوع أي إصابات أو أضرار"، مضيفاً، أن "الهجوم وقع في كونوكو بسوريا".  

ويأتي الحادث الأخير وسط توترات متصاعدة في أعقاب الضربات الأميركية، الشهر الماضي، ضد ثلاثة أهداف قالت واشنطن إن جماعات "موالية لإيران" تستخدمها في شرق سوريا وغرب العراق.  

والأربعاء، قالت قوات كردية سوريّة إنها صدت هجمات بطائرات مسيرة قرب قاعدة كبيرة لـ "التحالف" في حقل العمر النفطي.  

والأحد الماضي، قالت القوات الكردية إن قذيفتين صاروخيتين مجهولتي الهوية سقطتا على الجانب الغربي من حقل العمر من دون وقوع إصابات.