Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نداء ’عاجل’ من الصحة.. التوجه فوراً إلى مراكز تلقي اللقاحات

2021.07.08 - 23:44
App store icon Play store icon Play store icon
نداء ’عاجل’ من الصحة.. التوجه فوراً إلى مراكز تلقي اللقاحات

بغداد - ناس 

طالبت وزارة الصحة جميع المواطنين، بالتوجه إلى مراكز تلقي اللقاحات، وذلك بعد تسجيل أعلى معدل إصابات يومي. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (8 تموز 2021): "تناشد وزارة الصحة المواطنين كافة بالتوجه الى منافذ التلقيح المنتشرة في عموم العراق لتلقي اللقاح بعد تزايد أعداد الاصابات الشديدة، علمًا أن اللقاح آمن ومن مناشئ عالمية رصينة". 

 

 

وفي وقت سابق، قالت الوزارة إنها لا تستطيع ضمان عدم دخول السلالة المتحورة "دلتا" إلى العراق خلال الفترة المقبلة.  

   وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (8 تموز 2021)، إننا "لا نستطيع ضمان عدم دخول السلالة المتحورة (دلتا) إلى البلاد خلال الفترة المقبلة، لكننا لم نسجل لغاية الآن أية إصابة بها داخل الحدود البلاد".  

وأضاف، أن "المراصد الصحية العراقية قادرة على استيعاب الأعداد المسجلة بفيروس كورونا، لكننا ندعو المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية، لتلافي الدخول في مرحلة حرجة".  

وتابع البدر، أن "الموجة الثالثة التي تعصف بالبلاد أخطر من سابقتيها، ونعول في هذه المرحلة على وعي المواطنين والتزامهم بالاجراءات الوقائية وما تصدره اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وفي ذات الوقت نعرب عن أسفنا إزاء النسبة الضئيلة الملتزمة بارتداء الكمامات الوقائية التي قد لا تزيد عن 1%".  

وأشار إلى أن "موضوع الحظر الشامل والجزئي لم يطبق بشكل حقيقي خلال الفترة الماضية"، مبينا أن "عتبنا على بعض وسائل الإعلام التي نشرت رسائل خاطئة ومشككة باللقاحات والإجراءات الوقائية".  

وختم البدر، أن "خبراء الصحة توقعوا تسجيل إصابات أكثر من المسجلة حالياً".