Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

السجن 10 سنوات وغرامة خمسة ملايين لموظف في التسجيل العقاري

2021.07.08 - 17:24
App store icon Play store icon Play store icon
السجن 10 سنوات وغرامة خمسة ملايين لموظف في التسجيل العقاري

بغداد - ناس 

أعلنت محكمة الجنايات في محافظة نينوى، صدور حكم قضائي بالسجن 10 سنوات وغرامة خمسة ملايين لموظف في التسجيل العقاري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت المحكمة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه أنه "أصدرت محكمة جنايات نينوى حكما بالسجن عشر سنوات والغرامة خمسة ملايين دينار لموظف في دائرة التسجيل العقاري في الموصل / الجانب الأيسر".

وأضافت، أن "الهيئة الأولى في محكمة جنايات نينوى أصدرت حكما بالسجن المؤقت عشر سنوات لموظف في التسجيل العقاري في الزهور / الجانب الأيسر بعد إدانته بمنح صور قيود مزورة بناءً على البيان المزور المرفق باضبارة العقار لأشخاص لقاء أموال".


وتابعت أن "الحكم يأتي استنادا إلى أحكام القرار 160 لسنة 1983، كما أصدرت قرارا بتغريمه 5 ملايين دينار".

 

وأصدر القضاء العراقي، الأربعاء، حكمه، ضد معاون مدير التسجيل العقاري السابق في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.  

  

وقال إعلام مجلس القضاء الاعلى في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (7 تموز 2021) ، إنه "اصدرت محكمة جنايات نينوى حكما بالسجن لمدة عشر سنوات وغرامة مالية قدرها عشرة ملايين دينار بحق متهم كان يشغل منصب معاون مدير التسجيل العقاري في الزهور الجانب الأيسر من مدينة الموصل".  

وأضاف، أن "محكمة جنايات نينوى نظرت دعوى واحدة من سبع دعاوى يجري التحقيق فيها بحق معاون مدير التسجيل العقاري السابق في الجانب الأيسر من الموصل، وحكمت عليه بالسجن عشر سنوات مع غرامة مالية بقيمة ١٠ ملايين دينار، بعد ادانته بالتلاعب والتزوير في سجلات التسجيل العقاري".  

وتابع، أن "الدعوى حققت فيها الهيئة القضائية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى لمواجهة جرائم التزوير والتلاعب في سجلات التسجيل العقاري، وكانت الدعوى التي صدر فيها الحكم المذكور عن قيام المتهم بتزوير 15 سند ملكية وختمها وتوقيعها على بياض بتاريخ سابق لسقوط الموصل لقاء تلقيه مبالغ مالية ورشى".  

وذكر أن "اللجنة القضائية وصلت إلى مراحل متقدمة في التحقيق بعد القاء القبض على باقي المتهمين".