Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكهرباء: شركة أميركية تبدي رغبتها بإنجاز ’الدورة المركبة’ في محطتين بالعراق (صور)

2021.07.08 - 14:04
App store icon Play store icon Play store icon
الكهرباء: شركة أميركية تبدي رغبتها بإنجاز ’الدورة المركبة’ في محطتين بالعراق (صور)

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الكهرباء، الخميس، تفاصيل تفاهم جديد مع شركة "ستيلر انيرجي" الاميركية المختصة بحلول الطاقة وانظمتها التخزينية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (8 تموز 2021)، إن "وكيل الوزارة لشؤون الإنتاج عادل كريم استقبل في مكتبه بمقر الوزارة رئيس شركة ( ستيلر إنيرجي Stellar Energy ) الأمريكية المتخصصة بحلول الطاقة وانظمة تخزينها ".

واضاف البيان انه "تم خلال اللقاء استعراض واقع المنظومة الوطنية الحالية والاتفاق على إعداد برامج عمل مشتركة واحتساب كلفها التخمينية لإدخال الدورة المركبة في محطات المنصورية وكركوك وإمكانية إدراجها في المشاريع المضمنة".

وأوضحت الوزارة "ستكون الشركة جاهزة لابداء خدماتها بنسبة 100٪؜، ويتمثل المشروع في دمج واستثمار حرارة التورباينات لتعزيز مخرج الطاقة خلال فترات الحرارة العالية والرطوبة النسبية المحيطة مع تخزين الطاقة الحرارية كبطارية حرارية لتتمكن المحطات من توليد الطاقة وخزنها بقدرة حرارية لتعويض الطاقة اللازمة خلال ساعات الذروة".

وأكدت الوكيل "حرص الحكومة على المضي بالتزاماتها في التخطيط لمثل هذه المشاريع القصوى والحاكمة من خلال عمل الشركات العالمية على مساعدة محطات توليد الطاقة لتحسين قدرة التوليدية، واردافها بمصادر الطاقة المتجددة للحصول على انتاج اكبر وموثوقية اعلى".

وأشار إلى "استثمار مقررات خلية الازمة والتي وجه بها رئيس مجلس الوزراء لصالح تصحيح مسار الكهرباء عن طريق تذليل الروتين والبيروقراطية والتماس جانب المرونة وتفعيل العمل الميداني مع الاسراع بتجهيز الوقود لمحطة العمارة الغازية بقدرة (٧٥٠ ميگاواط ) والاسراع بالتفاهم وتذليل العقبات مع وزارة النفط لاجل الاستفادة من ميزات التشغيل وإدخال طاقةٍ إضافيةٍ جديدة للمنظومة الوطنية .

 

me_ga.php?id=21750

me_ga.php?id=21751

me_ga.php?id=21752

me_ga.php?id=21753