Shadow Shadow
كـل الأخبار

 بعد هجوم لداعش على قسد ..الحشد الشعبي يعزز انتشاره على الحدود مع سوريا

2018.10.27 - 22:06
App store icon Play store icon Play store icon
 بعد هجوم لداعش على  قسد ..الحشد الشعبي يعزز انتشاره على الحدود مع سوريا

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

أعلنت قياد الحشد الشعبي في محور غرب الأنبار، السبت، عن تعزيز قواتها على الحدود العراقية السورية، وذلك إثر سقوط بعض نقاط قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بيد تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أنها أغلقت أحد المعابر التي يستخدمها الجيش الأميركي.

وقال قائد المحور قاسم مصلح في بيان تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (27 تشرين الاول 2018) إن"اليومين الماضيين تعرضت نقاط الديمقراطي السوري لهجوم من قبل عناصر داعش، وعلى إثرها انسحبت تلك القوات للخلف مما سبب فراغاً على الحدود السورية."

وأضاف أنه "تم إحراق تلك النقاط بعد انسحاب قوات سوريا الديمقراطية مع القوات الأميركية، مشيرًا إلى أن " هناك أوامر بغلق معبر الباغوز الذي كان يستخدمه الجيش الاميركي على الحدود السورية وذلك لخطورة الوضع الأمني في الحدود".

وأكد مصلح "وجود تنسيق كبير بين قوات الحدود والجيش، تحسبًا لأي طارئ، حيث اتخذت قوات الحشد الإجراءات اللازمة لتأمين الحدود مع سوريا، من خلال إسناد قوات حرس الحدود العراقية عبر توجيه القوة الصاروخية بإسناد القوات المرابطة هناك".

يأتي ذلك بعد مقتل 41 عنصرًا من قوات سوريا الديمقراطية، السبت، في هجمات شنّها مسلحو تنظيم داعش في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان، رامي عبد الرحمن، إن تنظيم داعش شنّ هجمات واسعة منذ مساء الجمعة وحتى فجر السبت، ضد مواقع تقدمت فيها قوات سوريا الديمقراطية، وفق ما نقلت فرانس برس.

وأوضح عبد الرحمن، أن الهجوم وقع في آخر جيب يسيطر عليه التنظيم في أقصى ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية، كما تخلل الهجمات تفجيرات انتحارية بأحزمة ناسفة.

وأطلقت قوات سوريا الديمقراطية في الـ 10 من سبتمبر الماضي، عملية عسكرية تسعى من خلالها لاجتثاث مسلحي داعش في آخر جيوبه الواقعة شرقي الفرات، وإنهاء وجوده كقوة مسيطرة هناك.