Shadow Shadow
كـل الأخبار

منتسبو الكهرباء يتظاهرون في البصرة واشتباكات بالأيدي مع القوات الأمنية (فيديو)

2021.07.06 - 11:53
App store icon Play store icon Play store icon
منتسبو الكهرباء يتظاهرون في البصرة واشتباكات بالأيدي مع القوات الأمنية (فيديو)

بغداد - ناس

نظم العديد من منتسبي دائرة كهرباء محافظة البصرة المشمولين بالـ30 ألف درجة وظيفية التي خصصتها محافظة البصرة في وقت سابق، الثلاثاء، وقفة احتجاجية لعدم تثبيتهم على الملاك.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأفاد مراسلنا، (6 تموز 2021)، بأن عدداً كبيراً من منتسبي دائرة كهرباء البصرة المشمولين بالـ30 ألف درجة وظيفية التي خصصت من قبل المحافظة، احتجوا أمام مبنى الشركة العامة لتوزيع جهرباء الجنوب.

وأضاف، أن المحتجين طالبوا بتثبيتهم على الملاك، والالتفات لقضيتهم.

وقال أحد المحتجين، أن "محافظة البصرة توعدت بالنظر لقضيتنا، وتثبيتنا على الملاك، وشمولنا برواتب وزارة الكهرباء، حيث يبلغ عددنا نحو 5 آلاف منتسب، ومستمرون لغاية اليوم بالدوام دون رواتب".

 

 

وأصدر محافظ البصرة أسعد العيداني، أمراً إداريّاً إلى الدوائر المعنية بملف الـ30 ألف درجة وظيفيّة، ينظم به عملهم وفق سياقٍ إداري، فيما حدد شروط الغاء العقد.  

وذكر اعلام المحافظة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 اب 2020)، انه "لمقتضيات مصلحة العمل، واستناداً للصلاحيات المخولة إلينا تقرر، عدم السماح للموظفين ضمن الـ(30) الف درجة وظيفية الذين لم يراجعوا دوائرهم، خلال (10) ايام من صدور امرهم ( بالمباشرة ) واعتبار امر التعيين الصادر بحقهم ملغيا”، موعزاً إلى دوائر محافظة البصرة كافة المستفيدة من موظفي الـ(30) الف درجة وظيفية، "اعلامنا بأعداد واسماء الذين لم يباشروا خلال (3) ايام من تاريخه اعلاه".  

وقرر المحافظ "إنهاء أمر تعيين كل من ينقطع عن الدوام الرسمي لمدة (3) ايام متتالية".  

 

وتابع الأمر، إنه "يمنع ترويج طلبات الاستبدال لموظفي الـ(30) الف درجة وظيفية".  

وحمّل الأمر الإداريّ مدير الدائرة ومدير قسم الموارد البشرية في الدائرة المعنية خلاف ماجاء بالفقرات انفا، بحسب ماجاء بالبيان.  

وخول محافظ البصرة، مدير قسم التشغيل بـ"تشكيل لجان للمتابعة واجراء الزيارات الميدانية للدوائر المستفيدة من موظفي الـ(30) الف درجة وظيفية ومتابعة الحضور والغياب وانهاء عمل المتغيبين عن العمل ورفع تقرير عن اعادة التنسيب من الدوائر التي فيها فائض وعدم استفادة الى الدوائر ذات الاحتياج وتحت اشراف مدير مكتب المحافظ".  

  

me_ga.php?id=4333