Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الخطوط الجوية تعلن قرب استئناف التحليق فوق الأجواء الأوروبية

2021.07.06 - 09:19
App store icon Play store icon Play store icon
الخطوط الجوية تعلن قرب استئناف التحليق فوق الأجواء الأوروبية

بغداد - ناس

أعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، الثلاثاء، استئناف التحليق فوق الاجواء الأوروبية خلال المدة المقبلة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الشركة حسين جليل  للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (6 تموز 2021)، إن "عمليات التباحث والمفاوضات مستمرة مع منظمة صفا المسؤولة عن كتابة التقارير الايجابية فيما يتعلق بشروط السلامة الجوية ورفعها الى منظمة السلامة الجوية الاوروبية"، مشيرا الى ان "الخطوط الجوية العراقية من خلال لجان فنية تعمل على تطبيق وتنفيذ المتطلبات والمعايير الدولية بغية رفعها من القائمة السوداء التي تتضمن منع دخول الأجواء الأوروبية".

وأضاف أنه "من المؤمل ان يتم رفع الحظر خلال الاشهر المقبلة، لا سيما ان الشركة تمتلك أسطولاً يتكون من 31 طائرة معظمها طائرات حديثة، وسيتم خلال شهري تشرين الثاني وكانون الاول المقبلين وصول طائرتين من اصل خمس طائرات ضمن عقد مع شركة (بوينغ) ابرم خلال السنوات الماضية بهدف تعزيز أسطول الطائر الاخضر".

وبين المتحدث باسم الخطوط الجوية أن "الشركة بطور الاتفاق على تسيير رحلات جوية من مطار بغداد الدولي باتجاه العاصمة الهولندية امستردام، وافتتاح خط جديد باتجاه مدينة منسك في دولة بلاروسيا"، موضحا أنها "اعتمدت خطة لتخفيض اسعار السفر على متن طائراتها وعلى ثماني مراحل للأسعار تبدا من الاقل صعودا الى الاعلى سعرا".

وكانت دول الاتحاد الاوروبي قد حظرت الخطوط العراقية في العام 2015 من الطيران بالاجواء الاوروبية بسبب عدم استيفائها معايير المنظمة الدولية للطيران المدني.