Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مؤسسة الشهداء تبدأ ترويج معاملات ذوي ضحايا قرية كوجر في سنجار

2021.07.04 - 16:55
App store icon Play store icon Play store icon
مؤسسة الشهداء تبدأ ترويج معاملات ذوي ضحايا قرية كوجر في سنجار

بغداد - ناس

أعلنت مؤسسة الشهداء، اليوم الأحد، البدء بترويج معاملات ذوي الشهداء في قرية كوجر بقضاء سنجار، بعد التعرف على رفات 104 شهداء عثر عليها في مقبرة جماعية جنوبي القضاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال مدير عام دائرة ضحايا الإرهاب والعمليات العسكرية في مؤسسة الشهداء طارق المندلاوي، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (4 تموز 2021)، إنه "بعد التعرف على رفات 104 من شهداء قرية كوجو في قضاء سنجار، توجه فريق عمل متكامل من مؤسسة الشهداء إلى القرية برئاستي من اجل ترويج المعاملات الخاصة بذوي الشهداء لغرض تحويلها إلى هيئة التقاعد العامة واستحصال حقوقهم".


وأضاف، أن "الجهود مستمرة بغية إيصال حقوق ذوي شهداء قرية كوجو"، موضحا أن "هناك اهتماما كبيرا من رئيس الوزراء بهذا الملف لغرض إنجاز معاملاتهم في كل المجالات ومنها ما يخص الشهداء والمفقودين إبان سيطرة عصابات داعش الإرهابية على هذه القرية".


وتابع المندلاوي أن "الفريق يعمل بوتيرة عالية مع الجهات المعنية للتعرف على رفات المئات من الشهداء الذين كانوا ضحايا عصابات داعش الإرهابية ومازالت رفاتهم تحت الثرى في عدد من المقابر الجماعية والعمل جارٍ من اجل التعرف عليهم".


من جهته، أوضح ممثل ذوي ضحايا قرية كوجو نايف جاسم، أن "أولى الخطوات في استحصال حقوق ضحايا قرية كوجو تحققت اليوم وبانتظار التعرف على هويات الشهداء في المقابر المكتشفة بالتعاون مع الطب العدلي والمؤسسات المعنية الأخرى".


ولاقت هذه الخطوة ترحيبا من ذوي الشهداء كونها ستسهم في استحصال حقوق ضحايا قرية كوجو وهي تتويج للجهود التي بذلت طوال الفترة المنصرمة من قبل الجهات المعنية التي تعمل على إيصال حقوق أبناء هذه القرية المنكوبة.


وأكد الإعلامي مراد بركات وهو من المكون الإيزيدي وفقد من أسرته خمسة أشخاص بين شهيد ومفقود، أن "اليوم كان مثالياً بالنسبة لأبناء القرية كونهم روجوا معاملات المواطنين الشهداء الذين تم التعرف على رفاتهم وبانتظار باقي الاجراءات".