Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مصدر حكومي: الكاظمي يتابع شخصياً وضع معالجات طارئة لأزمة الكهرباء

2021.07.02 - 12:06
App store icon Play store icon Play store icon
مصدر حكومي: الكاظمي يتابع شخصياً وضع معالجات طارئة لأزمة الكهرباء

بغداد - ناس

أفاد مصدر حكومي، الجمعة، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع الوضع الكهربائي في البلاد بعد انهيار المنظومة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ونقلت الوكالة الرسمية عن المصدر، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يتابع شخصيا مع المسؤولين التنفيذيين في وزارة الكهرباء المعالجات السريعة والطارئة لوضع الطاقة الكهربائية بعد اقرار استقالة وزير الكهرباء ماجد حنتوش".

ودعا فرع توزيع كهرباء ذي قار، الجمعة، المواطنين إلى تفهم "الوضع الحرج" الحالي الذي تمر به المحافظة والعراق بشكل عام، فيما اشار الى ان مشكلة الكهرباء مركزية.  

  

وذكر الفرع في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تموز 2021)، "ندعوكم الى تفهم الوضع الحرج الحالي الذي تمر به محافظتنا العزيزة والعراق بشكل عام وحافظوا على الممتلكات العامة وارواح إخوانكم من موظفي وزارة الكهرباء لكون المشكلة مركزية ولاتخص محافظتنا فقط".  

واضاف البيان ان "ما قد نخسره اليوم لايمكن تعويضه غداً في هذا الزمن الصعب ونحن كمواطنين سنكون الخاسرين وليعلم الجميع ان المحطات التحويلية الثانوية والرئيسية والمحطات الانتاجية ودوائر صيانة الكهرباء تعتبر ممتلكات عامة ويعمل موظفيها على خدمتكم وفي اصعب الظروف والتحديات وقدموا الكثير من التضحيات في مسيرة عملهم المضني والخطر جداً فلا يجوز الاعتداء عليهم لانهم ليسوا من اصحاب القرار".  

وتابع البيان "نرجو من الجميع تفهم هذا الامر ولنتكاتف جميعاً من اجل الحفاظ على الوضع من الإنهيار وفقكم الله وحماكم من كل مكروه".  

  

وأعلن فرع توزيع كهرباء ذي قار، الجمعة، عن تشغيل جميع خطوط الطوارئ المغذية للمستشفيات ومجمعات الماء في عموم المحافظة.  

وذكرت الفرع في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تموز 2021)، انه "تم الان تشغيل جميع خطوط الطوارئ المغذية للمستشفيات ومجمعات الماء في عموم المحافظة وإعطائها الأولوية بالإعادة".    

واشار البيان "اما باقي الخطوط المغذي للمناطق فان تشغيلها سيكون بصورة تدريجية ولحين استقرار وضع المنظومة الوطنية".    

  

وأعلنت مديرية كهرباء محافظة المثنى، عن إعادة خطوط التيار الكهربائي بشكل تدريجي في المثنى و3 محافظات أخرى.  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تموز 2021)، "إعادة المنظومة الكهربائية بالتدريج، حيث تم إعادة خط واسط ٤٠٠ شطره ٤٠٠ للعمل، واعادة خط ذي قار المركبه ٤٠٠ ناصرية الحرارية ٤٠٠ للعمل".      

واضاف ان "هناك عودة جزئية للطاقة الكهربائية في بغداد وكركوك وكربلاء"، موضحة انه "تم اعادة الوحدات الثانية والثالثة والرابعة في محطة الصدر الغازية".      

  

وكانت دائرة كهرباء محافظتي المثنى وواسط، قد اعلنتا، الجمعة، عن توقف المنظومة الكهربائية بشكل عام ولجميع المحافظات في الوسط والجنوب.  

وذكرت دائرة كهرباء واسط، في تنويه، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تموز 2021)، "الى المواطنين الكرام، سبب الاطفاء الان هو توقف المنظومة الكهربائية بشكل عام و لجميع المحافظات في الوسط والجنوب".        

من جهتها اعلنت مديرية كهرباء المثنى، عن "انطفاء، تام للكهرباء في العراق".        

وذكرت في بيانها انه "حدث إطفاء عام لجميع محطات الإنتاج وانهيار المنظومة بالكامل نتيجة عارض فني طارئ".        

  

وأعلنت مديرية كهرباء محافظة ديالى، الجمعة، عن بدء محطات التوليد بأعادة توليد الطاقة الكهربائية، بعد عارض فني تسبب بإيقافها.  

وذكرت المديرية في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (2 تموز 2021)، انه "بسبب عارض فني تسبب بأيقاف محطات التوليد في عموم البلاد ، الان بدء محطات التوليد بأعادة توليد الطاقة الكهربائية لأعادة كافة خطوط 132 KV للعمل تدريجيآ".      

وقالت مديرية توزيع كهرباء ديالى، الجمعة، أن فرقا من وزارة الكهرباء قد تعؤض لإطلاق نار في قضاء المقدادية.   

وذكر بيان للمديرية، تلقى "ناس"، نسخة منه، (2 تموز 2021)، أنه " تم أستهداف وتعرضملاكاتنا الهندسية والفنية في قضاء المقدادية في منطقة جعارة الى التعرض بأطلاقات نارية خلال تأدية وأجبهات الموكلة اليها في صيانة الشبكة الكهربائية".        

وخاطبت المديرية قيادة شرطة ديالى والقوات الأمنية الماسكة للأرض بـ "التدخل العاجل للوقوف مع ملاكاتنا الهندسية والفنية لحمايتهم من الجماعات التي تستهدف الملاكات"..