Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مسؤول في البرلمان: العراق فقد 1000 ميغا واط بسبب انحسار الغاز الإيراني

2021.06.28 - 15:36
App store icon Play store icon Play store icon
مسؤول في البرلمان: العراق فقد 1000 ميغا واط بسبب انحسار الغاز الإيراني

بغداد – ناس

أعلن رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية وليد السهلاني، الإثنين، فقدان العراق 1000 ميغا واط؛ بسبب انحسار الغاز الإيراني.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لمكتب السهلاني تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2021)، أنه "نتيجة انحسار ضخ انبوب الغاز الايراني باتجاه محطات الوسط ذي قار والمحافظات الجنوبية، فُقدت 1000 ميغا واط من حصتها".

وأوضح البيان، أنه "طالب رئيس لجنة الخدمات والإعمار النيابية وليد السهلاني اليوم الاثنين الموافق ٢٨ حزيران ٢٠٢١، رئيس مجلس الوزراء ووزير الكهرباء، بتكثيف التواصل مع الجانب الإيراني لإطلاق انبوب الغاز الإيراني باتجاه المحطات الجنوبية التي تعاني من انهيار الفولتية بشكل كبير".

وأشار السهلاني وفق البيان، إلى أنه "في حال معاودة الغاز الإيراني فإن إنتاج المحطات الجنوبية سوف يعود كما كان"، مبيناً أن "زيادة الإنتاج ستنعكس على زيادة في عدد ساعات تجهيز المواطنين بالكهرباء".

وأضاف السهلاني، أن "إطلاقات الغاز من الجانب الإيراني لا تزال منحسرة في محطات الوسط، موضحاً أن "المحافظات الجنوبية تعاني من زيادة بساعات القطع مما يفاقم معاناة المواطنين".

وتابع، "ندعو رئاسة الوزراء ووزارة الكهرباء لانصاف ذي قار وإيلائها اهتماما أكبر ومنحها حصتها الكاملة من الطاقة الكهربائية وبالشكل الذي يتناسب مع خصوصية هذه المحافظ المنكوبة وما تعانيه من تردي كبير في شتى المجالات".