Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الخارجية العراقية تعلن بدء الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي في روما

2021.06.28 - 12:33
App store icon Play store icon Play store icon
الخارجية العراقية تعلن بدء الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي في روما

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، بدء أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي بشأن "القضاء على داعش".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2021)، إن "بمشاركة وزير الخارجية فؤاد حسين انطلاق أعمال الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدوليّ للقضاء على تنظيم داعش الإرهابيّ في روما".

وأضاف، أن "الاجتماع سيبحث الجُهُود الدوليّة في مجال مُكافحة الإرهاب و إعادة الاستقرار".

 

ووصل وزير الخارجية فؤاد حسين، في وقت سابق، إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش.  

وذكر المتحدث باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (28 حزيران 2021)، أن "وزير الخارجيَّة فؤاد حسين يصل إلى العاصمة الإيطاليّة روما، للمشاركة في الاجتماع الوزاري الموسع للتحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي".  

وأضاف أن "الاجتماع الوزاري حول سوريا، بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف لبحث الجهود المُشتركة للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي، و سيترأس الاجتماع كل من وزير الخارجيَّة الإيطاليّ لويجي دي مايو، ووزير الخارجية الأميريكي أنطوني بلينكن".  ⁦  

وأشار البيان  إلى أنه "من المؤمل أن يعقد الوزير العديد من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء خارجيَّة الدول المُشاركة في الاجتماعات، لبحث العلاقات الثنائيَّة والقضايا ذات الاهتمام المشترك".