Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعمق الموسم الحراري: مناطق في العراق تنتظر غباراً بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة!

2021.06.27 - 15:51
App store icon Play store icon Play store icon
تعمق الموسم الحراري: مناطق في العراق تنتظر غباراً بسرعة 40 كيلومتراً في الساعة!

بغداد – ناس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من الأسبوع الحالي، فيما توقعت حدوث موجة غبار تبدأ من الأربعاء المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير إعلام الأنواء عامر الجابري في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (27 حزيران 2021)، إن "درجات الحرارة سترتفع خلال الأسبوع الحالي نتيجة تعمق المنخفض الموسمي الحراري الذي تشكل على الأراضي الهندية"، مبيناً أن "ارتفاع التيار والكتل الهوائية الباردة الآتية من البحر المتوسط اثرت في الأجواء، ما أدَّى الى انخفاض درجات الحرارة في الأيام الماضية، بالمقارنة مع الارتفاع الذي شهده شهر حزيران العام الماضي".

وأشار الى أن "الهيئة نوَّهت بارتفاع درجات الحرارة في نهاية حزيران نتيجة انخفاض الكتل الهوائية الآتية من بحر المتوسط وتعمق منخفض الموسم الحراري".

وأضاف أن "المحافظات الجنوبية وصلت درجات الحرارة فيها إلى 50 درجة، والمناطق الشمالية أيضاً سترتفع بها درجات الحرارة، إلّا إنها لاتتأثر كما هو الحال بالمناطق الجنوبية نتيجة وجود الغلاف النباتي والأشجار".

ولفت إلى أن "الأربعاء المقبل من المحتمل أن تصل سرعة الرياح من 30 – 40 كيلومتراً في مناطق الوسط والجنوب، ما يؤدي الى تصاعد الغبار، خاصة أن المنطقة الجنوبية خالية من الغطاء النباتي والمصدات والحزام الأخضر".