Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكاظمي: سأشرف بنفسي على توزيع نصف مليون قطعة أرض سكنية خلال أسابيع

2021.06.24 - 22:58
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي: سأشرف بنفسي على توزيع نصف مليون قطعة أرض سكنية خلال أسابيع

بغداد – ناس

أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الخميس، تخصيص 500 ألف قطعة أرض لتوزيعها على المواطنين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال الكاظمي في حوار اجراه معه الزميل كريم حمادي تابعه "ناس"، (24 حزيران 2021)، "ليس لدي حملات انتخابية ولا حزباً ولا ادخل الانتخابات؛ حتى يقولوا قام بتوزيع سندات أراضٍ للمواطنين".

وأضاف، "خصصنا 500 الف قطعة أرض لعموم العراقيين، وسأتابع التقديمات شخصيا عبر الموقع المخصص لها".

وتابع، "سنطلق بداية الشهر المقبل موقعاً إلكترونيا للتقديم على قطع الأراضي".

الانتخابات

وعن إجراء الانتخابات قال الكاظمي: "سوف نعمل على توفير كل مستلزمات الانتخابات"، مبيناً أن "4 أشهر كافية لإجراء الانتخابات وكنت اتمنى أن تجري في 6 حزيران".

وأشار إلى أن "الهدف من وجودنا هو إجراء انتخابات تعيد ثقة المواطن، وأطالب المواطنين والمرجعية والقوى السياسية لتشجيع الناس بالذهاب للانتخابات ليكون عرسا انتخابيا حقيقيا".

وتابع، "لدينا ثقة بأن عمليات التزوير لن تتكرر، وسيكون هناك تقييم دولي للانتخابات العراقية، وسيكون هناك تقرير حول هذا الأمر، ويجب أن لا نكسر هيبة العراق".

 من جانب آخر لفت الكاظمي إلى أن "إيران دولة جارة تربطنا معها علاقات طويلة وأكبر حدود مع إيران ومن مصلحتنا ان نبحث عن المشتركات".

وبين، أن "الحكومة تعمل على بناء علاقات طيبة مع الجميع، وانا حريص على بناء علاقات طيبة تخدم مصالح العراق والعراقيين".

وأكد، "وجهت دعوة لي لزيارة إيران، وسنقوم بزيارتها في حال توفرت الفرصة"، مبينا أن "البعض كان لا يتمنى أن تحصل علاقات جيدة مع دول الجوار لا سيما وأن هذه العلاقات ليست شخصية بقدر ما هي محاولة لتعزيز موقف العراق ودعم البلاد".

وبين، أن "العراق يبحث عن دور في المنطقة للمساهمة في استقرار المنطقة، وهذه الخطوات ستعزز اقتصاد العراق ونحن بحاجة إلى دول العالم كما هي بحاجة الينا".