Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

شاكس محمد رمضان وانتقد صديقة رونالدو.. ما قصة حساب ياسمين صبري على فيس بوك؟

2021.06.24 - 20:49
App store icon Play store icon Play store icon
شاكس محمد رمضان وانتقد صديقة رونالدو.. ما قصة حساب ياسمين صبري على فيس بوك؟

بغداد - ناس

أحدث حساب ياسمين صبري على موقع "فيسبوك" ضجة عارمة، بسبب دخوله في جدل وخلافات مع جورجينا، صديقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقبله مع الممثل المصري الشهير محمد رمضان.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

 

حساب ياسمين صبري

حساب ياسمين صبري عاد للواجهة مجددا بعد رسالة من حساب منسوب لعارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز، صديقة كريستيانو رونالدو، إلى ياسمين التي ردت عبر حساب موثق بالعلامة الزرقاء.

 

ورغم أن حساب ياسمين صبري موثق بالعلامة الزرقاء، فقد سبق أن نفت امتلاكها أي حسابات عبر موقع "فيسبوك"، وذلك بعد الضجة التي فجرها الحساب نفسه حين علق بشكل ساخر من الفنان محمد رمضان، لتخرج ياسمين وتغرد على تويتر نافية امتلاكها إياه، فكيف وثق "فيسبوك" حساب ياسمين صبري، ولماذا لم توقف ياسمين صبري هذا الحساب؟ وما هي معايير فيسبوك لتوثيق أي حساب؟ وعلى أي أساس يمنح العلامة الزرقاء لمستخدميه؟

 

لماذا توثق فيسبوك الحسابات؟

تعتمد فكرة توثيق الحسابات على فيسبوك وغيرها من مواقع التواصل، لإعطاء الموثوقية لتلك المواقع خاصة بالنسبة للشخصيات المشهورة والعلامات التجارية وإثبات أن حسابات تلك المواقع هي مملوكة لها فعليا وما يأتي عليها يعبر عنها.

 

أنواع توثيق الحسابات على فيسبوك

يوجد نوعين توثيق الحسابات في فيسبوك:

 

  1. الحسابات الشخصية

يمنح فيسبوك العلامة الزرقاء للصفحات الشخصية التي يوجد لها عدد متابعين كبير، حتى تكون إثباتا أن الشخص هو صاحب تلك الصفحة فعليا، ولمواجهة أي صفحات مزيفة تنتشر على الموقع، وغالبا ما تكون للمشاهير أو السياسيين أو المؤثرين في مواقع التواصل.

 

  1. صفحات موثقة

تكون خاصة بالصفحات العامة والشركات والمنصات الإعلامية والعلامات التجارية.

 

فيسبوك والشخصيات العامة

لكن تلك الطريقة التي يتبعها فيسبوك في توثيق الحسابات، قد لا تندرج على الشخصيات العامة والمشاهير، حيث يتصل مسؤولو فيسبوك بأنفسهم بالمشاهير من أجل توثيق حساباتهم.

 

هل يمكن توثيق صفحة باسم شخص بدون علمه؟

ولكن لأن الشيطان يكمن في التفاصيل في حالة تسجيل أحدهم حسابا مع اتباع تلك الخطوات المذكورة أعلاه، يمكن أن يوثق حسابا يحمل اسم أحد المشاهير، خاصة إذا كان يملك وثائق هوية تحمل نفس اسم الشخصية المشهورة.

 

وفي حالة شعور أحد المشاهير بأن أحد الأشخاص انتحل اسمه ووثق حسابا مزيفا يحمل اسمه وصورته، يمكنه أن يتواصل مع إدارة فيسبوك لحذف الحساب بصورة فورية وإزالة علامة التوثيق عنه.

 

وهو ما حدث مع حالة ياسمين صبري، لكن الممثلة المصرية، لم تتصل حتى الآن بإدارة فيسبوك حتى تزيل هذا الحساب الموثق المزيف، وفقا لها.