Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بحضور مستشار الرئيس صالح.. اجتماع ’استثنائي’ في ذي قار لإنهاء ملف الكهرباء

2021.06.24 - 19:50
App store icon Play store icon Play store icon
بحضور مستشار الرئيس صالح.. اجتماع ’استثنائي’ في ذي قار لإنهاء ملف الكهرباء

بغداد – ناس

شهدت محافظة ذي قار، الخميس، اجتماعا موسعا لمناقشة الملف كهرباء واهم المشاكل والمعوقات من أجل وضع الحلول المناسبة لها.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 حزيران 2021)، أنه "بحضور رئيس لجنة الخدمات النيابية وليد السهلاني، ومحافظ ذي قار احمد الخفاجي، ومستشار رئيس الجمهورية حسن وريوش، ونائب محافظ ذي قار رافع الشامي، عقد الملاك المتقدم في وزارة الكهرباء ممثلاً بكل من مديري الشركات العامة للمنطقة الجنوبية (الانتاج والنقل والتوزيع) اجتماعاً موسعاً في مقر الشركة العامة لنقل الطاقة الكهربائية في المنطقة الجنوبية لمناقشة ملف كهرباء محافظة ذي قار واهم المشاكل والمعوقات ووضع والحلول المناسبة لها،بحضور السادة المحترمين المذكورين اعلاه".

وناقش رئيس لجنة الخدمات النيابية خلال الاجتماع "حصة محافظة ذي قار من الطاقة الكهربائية وتم الاتفاق على تحديد حصة المحافظة بنسبة مقبولة لتجاوز ازمة شهري (تموز واب) المقبلين باعتبارها محافظة تمر بظروف صعبة واستثنائية".

بدوره اوضح محافظ ذي قار "كحكومة محلية اننا وضعنا حلول انية لدعم ومساندة دوائر الكهرباء والتي من شأنها معالجة بعض المشاكل والمعوقات التي تعترض قطاع الكهرباء في المحافظة من اجل اجتياز ازمة ارتفاع درجة الحرارة للفترة المقبلة".

من جانبه اضاف مدير عام الشركة العامة زياد فاضل،  ان "زيارة رئيس لجنة الخدمات النيابية والمحافظ والمستشار كانت موفقة وكان لحضورهم دوراً ايجابياً وبناءا في معالجة بعض المشاكل والمعوقات".

واوضح "اننا بحثنا خلال الاجتماع وضع المنظومة الكهربائية في محافظة ذي قار بشكل عام وواقع ساعات التجهيز والمشاكل والمعوقات، ووضعنا بعض المقترحات المهمة التي من شأنها تحسين واقع التجهيز للشهرين المقبلين، كما استطعنا  الوصول الى معدل (٢٠) ساعة لتجهيز المحافظة خلال الشهرين الماضيين، وهو معدل مقبول ونأمل الحفاظ على هذا المستوى".

ولفت الى ان "التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء كثيرة واهمها ما يتعلق بالتخصيصات المالية، وحملنا رئيس لجنة الخدمات النيابية بعض المطالب وهو متابع جيد لقطاع الكهرباء واحتياجاته، ونأمل ان نحقق معدل تجهيز يرضي المواطنين ونتجاوز ازمة الكهرباء".