Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

بحضور وفد من الكاظمية

صور من مهرجان ’الوحدة الوطنية’ في جامع أبو حنيفة النعمان

2021.06.17 - 21:33
App store icon Play store icon Play store icon
صور من مهرجان ’الوحدة الوطنية’ في جامع أبو حنيفة النعمان

بغداد – ناس

أقيم في منطقة الأعظمية، وسط العاصمة بغداد، مهرجان "الوحدة الوطنية"، وذلك بحضور جمع غفير من سكان منطقة الكاظمية، وعدد من رجال الدين، ومسؤولين في الوقفين الشيعي والسني. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ويأتي المهرجان عقب الدعوات الأخيرة بشأن مرقد ومسجد الإمام أبو حنيفة النعمان، وما شهدته المنطقة من حضور أمني مكثف، وزيارة لمسؤولين رفيعي المستوى، لمناهضة تلك الدعوات، وتأكيد الوحدة بين أبناء الشعب. 

وقال المرجع الديني جواد الخالصي خلال كلمة له خلال المؤتمر: إن "أئمة الهدى من ال بيت رسول الله معلموها وتلاميذهم العظام السائرون على النهج هم اعلامها الصادقة".

وتابع، "لم اجيء هنا باسم الديوان السني او الشيعي والذي اقول مرارا يجب ان يتوحد ديوانا واحدا".

وأردف بالقول، "عشنا لحمة تاريخية لم تبدأ بموقفنا هذا رداً على الأصوات المغرضة التافهة التي لا قيمة  لها.. وحدتنا منذ ثورة العشرين وقبل الثورة ووحدتا بالخمسينيات حينما تحرك موكب الكاظمية ليصلي الجمعة الاولى عام 1953 في هذا المكان".

 

بدورها أعلنت قيادة عمليات بغداد تأمين الحماية لمهرجان الوحدة الوطنية بالقرب من الامام ابي حنيفة النعمان في منطقة الاعظمية.

وذكرت القيادة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه أنه "تنفيذاَ لتوجيهات قائد عمليات بغداد اللواء الركن احمد سليم بهجت تــــم وضع خـــطة لتامين الحماية للتجمع الجمــاهيري الكبير الـــذي أقيم بالقرب من الإمام الأعــظم أبي حنيفة النعمان (طيب الله ثراه) مساء اليوم الخميس الموافق 17 حزيران في منطقة الاعظمية والذي يهدف إلى توحيد الكلمة ورص الصفوف ومناهضة الغلو والتطرف والإرهاب".

واضاف البيان أنه "قد حضر التجمع الذي دعا له ديوان الوقف السني اللواء الركن كريم صبحي نائب قائد عمليات بغداد وعدد من ضباط ركن القيادة وطيف كبير من المواطنين من أبناء العاصمة بغداد ووجهاء ورجال دين من منطقتي الكاظمية والاعظمية، وقد أكد الجميع على نبذ التفرقة والطائفية وتفويت الفرصة على المتصيدين بالماء العكر".

 

me_ga.php?id=20635me_ga.php?id=20636me_ga.php?id=20637me_ga.php?id=20638