Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

أبو الغيط لمسؤول أوروبي: دول في الاتحاد تنحاز لإسرائيل على حساب الفلسطينيين

2021.06.17 - 20:56
App store icon Play store icon Play store icon
أبو الغيط لمسؤول أوروبي: دول في الاتحاد تنحاز لإسرائيل على حساب الفلسطينيين

بغداد - ناس

اتهم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، خلال لقائه اليوم الخميس، جان أسيلبورن، وزير خارجية لوكسمبورغ الذي يزور القاهرة، دولا أوروبية، بالانحياز الصارخ لإسرائيل على حساب الفلسطينيين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب بيان صادر عن الجامعة العربية، رحب أبو الغيط، بالمواقف الإيجابية التي تتخذها لوكسمبورغ حيال القضايا العربية، وفي القلب منها القضية الفلسطينية، مشيرا على نحو خاص إلى مواقفها الواضحة في إدانة سياسات الاحتلال الإسرائيلي، والهجمات على قطاع غزة.

وتطرق أبو الغيط خلال لقائه مع وزير خارجية لوكسمبورغ إلى بعض المواقف الأوروبية السلبية والتي انحازت بشكل صارخ للجانب الإسرائيلي خلال المواجهات الأخيرة في أيار مايو الماضي.

وأكد أبو الغيط، أن الجانب العربي يشعر بالانزعاج حيال تلك المواقف التي تناقض ”الإجماع الأوروبي“ المستقر حول حل الدولتين على أساس خطوط 67.

وأضاف أن "بعض الدول الأوروبية لعبت دورا سلبيا في إفشال الإجماع، وهو أمر مخيب للآمال في ضوء ما نتطلع له جميعا من دور فاعل للاتحاد الأوروبي في استعادة المسار التفاوضي الذي يفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

واستمع أبو الغيط من وزير خارجية لوكسمبورغ إلى استعراض مفصل حول رؤية بلاده للأوضاع في الشرق الأوسط، وما يمكن فعله لتفعيل الدور الأوروبي حيال النزاع الفلسطيني - الإسرائيلي، وقراءته للمشهد في ضوء توجهات الإدارة الأمريكية الجديدة.