Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الزراعة تباشر بتحديد مساحات إنشاء حقول خاصة لزيادة الزيتون عالي الزيت في الصحاري

2021.06.17 - 15:38
App store icon Play store icon Play store icon
الزراعة تباشر بتحديد مساحات إنشاء حقول خاصة لزيادة الزيتون عالي الزيت في الصحاري

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الزراعة، الخميس، المباشرة بتحديد مساحات لإنشاء حقول خاصة لإكثار الزيتون عالي الزيت في الأراضي الصحراوية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (17 حزيران 2021)، إنه "من خلال دائرة الغابات ومكافحة التصحر، تمت المباشرة بتحديد مساحات لإنشاء حقول خاصة بإكثار الزيتون عالي الزيت في الأراضي الصحراوية، من خلال التعاون مع برنامج الفاكهة والزيتون عالي الزيت". .

وأوضحت انه "تم تحديد آلية تهيئة المساحات المعدة لإنشاء هذه الحقول ضمن المشاريع،وتثبيت أبعاد كل حقل وفق نظامgps  واعتماد الجدول الزمني للبدء بالزراعة". 

وبينت ان "مدير عام دائرة الغابات ومكافحة السيدة راوية مزعل محمود قد تابعت اختيار أصناف ذات كفاءة عالية من حيث إنتاج الزيتون وضرورة اعتماد التقنيات الحديثة في الزراعة كالري بالتنقيط، وتحديد آلية عمل اللجان المكلفة بمتابعة سير العمل وفق الخطط الموضوعة ومراقبة نسب الانجاز والوقوف على المعوقات التي قد تؤدي الى تلكؤ العمل، وقد تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك بين المشاريع التابعة للدائرة". 

وأشارت الوزارة إلى ان "هذه المشاريع تحظى بأهمية كبيرة ودعم من قبل وزارة الزراعة حيث ان استراتيجة التنمية المستدامة لزراعة الزيتون في الأراضي الصحراوية ضمن المساحات التابعة لمشاريع دائرة الغابات ومكافحة التصحر لما لها من أهمية في استغلال الأراضي المتصحرة والحفاظ على موارد المياه باستخدام التقانات الحديثة فضلا عن الجدوى الاقتصادية التي تحققها شجرة الزيتون بانتاج الزيوت النباتية المعروفة بفوائدها الصحية والغذائية".