Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

وزير الخارجية الإيراني يغرد بالعربية: ’ها هو الطاغية يسقط’!

2021.06.14 - 14:01
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الخارجية الإيراني يغرد بالعربية: ’ها هو الطاغية يسقط’!

بغداد - ناس 

علق وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، على انتهاء سلطة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، بعد تصويت الكنيست لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال محمد جواد ظريف في تويتر: "بعد فترة طويلة من الحروب والاعتداءات ضد الفلسطينيين والتهديدات الموجهة للجمهورية الإسلامية، ها هو الطاغية يسقط، وها هي غزة ترفع شارة النصر، وتواصل إيران مسيرة العزة".

وأضاف: "لعل من يأتي بعده (بعد نتنياهو) يتعلم أن البنيان الذي تأسس على الاعتداء والاحتلال لن يطول بقاؤه".

وصوت البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، أمس الأحد، لصالح منح الثقة لـ"حكومة التغيير" التي أنهت حكم رئيس الوزراء السابق، بنيامين نتنياهو، الذي استمر 12 عاما، ما يمثل فترة قياسية في تاريخ إسرائيل، إذ سيترأس الحكومة الجديدة بالتناوب رئيسا حزبي "يمينا" اليميني، نفتالي بينيت، و"هناك مستقبل" الوسطي، يائير لابيد، حيث سيتولى بينيت كرسي رئيس الوزراء حتى أغسطس 2023 ، فيما سيعود إلى لابيد في هذه الفترة منصب وزير الخارجية، ثم سيتبادلان المنصبين حتى انقضاء صلاحيات الدورة الحالية من الكنيست في نوفمبر 2025.

في سياق منفصل، دعا ظريف الإيرانيين إلى "المشاركة في الانتخابات الرئاسية"، مشيرا إلى أن "المشاركة في الانتخابات ستسرع وتيرة رفع العقوبات الأمريكية، وستفشل أثر أي عقوبات في المستقبل".

وتابع: "المشاركة في الانتخابات ستهزم بنية الحرب الاقتصادية الأمريكية على طهران"، موضحا أن "هناك الكثير من الأخطاء، لكن مقاطعة الانتخابات ليست حلا، وستزيد من المشكلات، ولن تحل شيئا".