Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

رئيس الهيئة يحسم ملف العراقيين المتقدين لأداء الحج هذا العام

2021.06.13 - 21:43
App store icon Play store icon Play store icon
رئيس الهيئة يحسم ملف العراقيين المتقدين لأداء الحج هذا العام

بغداد - ناس

أكد رئيس هيئة  الحج والعمرة سامي المسعودي، الأحد، أن قرار المملكة العربية السعودية بشأن الحج لهذا العام ملكي ولا استثناءات فيه، فيما حسم الموقف بشأن العراقيين المتقدمين للحج هذا العام.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


وقال المسعودي، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (13 حزيران 2021)، إن "قرار السعودية بحصر حج هذا العام للمقيمين ليس فيه استثناءات كون قرارهم ملكيا واعتذروا من جميع الدول ولم يستثنوا إي دولة"، لافتا الى أن "القرار جاء بناء على تقرير منظمة الصحة العالمية بعد التحذير من تسبب الاختلاط في مكان واحد بالتعرض لوباء كورونا أو نقله".


وأضاف، أن "التحرك من قبل العراق لطلب الاستثناء لن يكون مجديا"، مبينا أن "العراق سيدخل السعودية في حرج مع الدول الاخرى في حال تم استثناؤه من القرار".


وأشار إلى أن "المتقدمين لهذا العام سيتم تأجيل مناسك الحج بالنسبة لهم الى السنة المقبلة".


ويوم أمس، أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اقتصار حج هذا العام على المواطنين والمقيمين داخل المملكة.
وذكرت الوزارة في بيان أنه "نظرا لاستمرار تطورات فيروس كورونا وظهور تحورات جديدة له في العالم فإن الحج هذا العام سيقتصر على المواطنين والمقيمين داخل المملكة بإجمالي 60 ألف حاج".


وشددت الوزارة في بيان على "ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاما) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين".