Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الغانمي يلتقي عدداً من شيوخ العشائر: علينا مكافحة هذه الظواهر

2021.06.12 - 19:07
App store icon Play store icon Play store icon
الغانمي يلتقي عدداً من شيوخ العشائر: علينا مكافحة هذه الظواهر

بغداد – ناس

بحث وزير الداخلية عثمان الغانمي، السبت، ضبط السلاح غير المرخص، ومكافحة ظاهرة الدكة العشائرية، خلال لقائه العديد من شيوخ العشائر والوجهاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر بيان لمكتب الغانمي تلقى "ناس" نسخة منه، (12 حزيران 2021)، أنه "التقى وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم السبت، بعدد من الشيوخ والوجهاء من مختلف مناطق البلاد، في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية، بحضور عدد من قادة وضباط الوزارة".

وأكد الوزير خلال هذا اللقاء على شيوخ العشائر والوجهاء وفق البيان، أن "يتحملوا مسوؤليتهم الوطنية تجاه  بلدهم وأن يكثفوا التعاون مع الاجهزة الامنية كافة لتعزيز الأمن والاستقرار وضبط السلاح غير المرخص، داعياً الى ضرورة العمل على توجيه الأبناء على الإبتعاد عن التصرفات المخلة بالقانون".

كما أشار الوزير بحسب البيان إلى "ضرورة أن يعمل الجميع بمساعدة شيوخ العشائر والوجهاء على رفض أي تصرفات أو أفعال تسيء أو تضر بالمجتمع من بينها ظاهرة الرمي العشوائي والدكة العشائرية ومساعدة الجهات الحكومية في مكافحة المخدرات والقضاء عليها ومتابعة أسعار المواد الغذائية وغيرها لتحقيق بيئة اقتصادية جيدة للشعب العراقي".

وأكد الغانمي بحسب البيان على "خلق بيئة آمنة لإجراء الانتخابات المقبلة وان يضع شيوخ العشائر والوجهاء يدهم بيد الحكومة العراقية ، مشدداً على أن التغيير لا يأتي بالقوة بل بالانتخابات من أجل مستقبل زاهر للبلاد".