Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

إيران تطلب تأجيل مفاوضات مع العراق: وفد بغداد لن يتحرك غداً!

2021.06.12 - 14:31
App store icon Play store icon Play store icon
إيران تطلب تأجيل مفاوضات مع العراق: وفد بغداد لن يتحرك غداً!

بغداد - ناس

أكد المتحدث باسم وزارة الموارد المائية العراقية، عوني ذياب، السبت، تأجيل الزيارة المرتقبة لوفد وزارة الموارد المائية العراقية إلى طهران، للتباحث بشأن مشكلة المياه التي يواجهها العراق مع الطرف الإيراني، إلى الشهر المقبل.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال ذياب في تصريح لـ "رووداو"، تابعه "ناس"، (12 حزيران 2021)، "كان من المقرر أن يتوجه غداً الأحد، وفد من وزارة الموارد المائية العراقية إلى إيران للتباحث في مسألة المياه، لكن الزيارة لن تتم غداً وأرجأت إلى الشهر المقبل". 

وأوضح ذياب، ان "الزيارة تأجلت إلى الشهر المقبل بناء على طلب الجانب الإيراني، بسبب انشغال الحكومة في طهران بالتحضيرات للانتخابات". 

من جانبه، ذكر مدير سد دربندخان رحمن خاني، وهو عضو في وفد الوزارة المقرر ذهابه إلى إيران، أنه "كان من المقرر أن يزور وفد من وزارة الموارد المائية العراقية إيران، غداً الأحد، لكن لم نتلق حتى الآن أي إشعار رسمي من قبل وزارة الموارد المائية العراقية لإجراء الزيارة".

وكان من المقرر أن يزور وفد عراقي برئاسة وزير الموارد المائية طهران، غداً الأحد 13 حزيران، للتباحث مع إيران بشأن المعاناة من الأزمة المائية وانخفاض منسوب المياه بشكل كبير في نهر سيروان وسد دربندخان.

ويوجد في إقليم كردستان 31 سداً، 17 منها سدوداً كبيرة، إضافة إلى 14 سداً صغيراً، وبطاقة تستوعب خزن 10 مليارات متر مكعب من المياه.