Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

نفت إطلاق تصريح حول الدولار

توضيح من وزارة المالية حول حقيقة تأخر رواتب الموظفين للأشهر المقبلة

2021.06.12 - 13:32
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح من وزارة المالية حول حقيقة تأخر رواتب الموظفين للأشهر المقبلة

ناس - بغداد

نفت وزارة المالية، السبت، أنباء ومعلومات أشارت إلى تأخير دفع رواتب الموظفين خلال الأشهر المقبلة من العام الحالي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مصدر في وزارة المالية بحسب الوكالة الرسمية للأنباء، (12 حزيران 2021)، إن "وزارة المالية ملتزمة بدفع رواتب الموظفين وفق التوقيتات المحددة من دون أي تأخير".

وأضاف، أنّ "ما ورد من حديث منسوب لوزارة المالية المتعلق بتغيير سعر الصرف سيلقي تاثيراً على الرواتب هو عارٍ عن الصحة".

وتابع المصدر، أن "وزارة المالية ماضية بخطط الإصلاح في الورقة البيضاء في تعضيد الواردات والقضاء على الروتين ومحاربة الفساد".

 

ونفت وزارة المالية، الخميس، تصريحاً نسب لوزيرها بشأن سعر صرف الدولار.  

وذكرت الوازرة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 حزيران 2021)، أنها "تنفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام والوكالات الاخبارية حول تصريح نسبّ لوزير المالية علي عبدالامير علاوي ( ان قيمة ال 100 $
الحقيقية مقابل الدينار العراقي هي (٣٠٠) الف دينار لكل (١٠٠ $)".  

وأكدت وزارة المالية ان "تناقل البعض لمثل هذه التصريحات والأخبار اللامسؤولة والتي لا اساس لها من الصحة تهدف الى زعزعة استقرار الوضع الاقتصادي وتربك الرأي العام".  

ودعت الوزارة الى "اعتماد الأخبار والمعلومات من خلال المكتب الإعلامي لوزارة المالية وزيارة الموقع الألكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الأجتماعي الفيسبوك وتويتر".

 

وأكد البنك المركزي العراقي، الجمعة، ثبات سعر صرف الدولار  وعدم وجود أية نوايا لتغيير  

  وبحسب بيان للبنك، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2021)، فإن "سعر صرف الدولار ثابت  وليس هناك وجود أية نوايا لتغيير، وأن ما يتم تداوله لا صحة له، إذ أن السعر الذي تم اختيارة نهاية عام 2020 لصرف الدولار استند إلى دراسات معمقة لمتطلبات الوضع الاقتصادي والمالي وأهداف السياسة النقدية". 
وأشار البنك إلى أن "مبيعاته من العملة الأجنبية تستند إلى استقرار احتياطياته الأجنبية بمستويات ممتازة، حيث تم زيادة تلك المبيعات لتلبية كافة الطلبات المشروعة، وسوف يستقر السعر نتيجة للإجراءات التي اتخذها البنك المركزي مؤخرا والتي سيتخذها".
ولفت البنك الى أن "التصريحات المتعلقة بسعر الصرف إنما يتم ترويجها ليستفيد منها المضاربون، وأن للبنك المركزي قنوات اتصال تمثل مصادر المعلومات الرسمية".  

  

ونفى البنك المركزي، الجمعة، تصريحات نسبت إلى نائب المحافظ بشأن قيمة سعر صرف الدينار العراقي.  

وذكر البنك في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (11 حزيران 2021)، ان "نائب محافظ البنك المركزي إحسان شمران الياسري يكذب تصريحات منسوبة اليه"، مؤكداً "لاصحة للخبر المتداول لي حول قيمة صرف الدينار العراقي بسعر 2400 دينار".    

واضاف البيان ان "هذا الخبر عار عن الصحة ومن صنيعة الجيوش الإلكترونية العدوة للشعب العراقي والتي لاتريد الخير لعجلة الاقتصاد في البلاد".