Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

المرحلة الأخيرة من مفاوضات فيينا تنطلق يوم غد

2021.06.11 - 21:03
App store icon Play store icon Play store icon
المرحلة الأخيرة من مفاوضات فيينا تنطلق يوم غد

بغداد - ناس 

تستأنف في العاصمة النمساوية فيينا، المحادثات غير المباشرة بين الولايات المتحدة وإيران، بشأن إحياء الاتفاق النووي، السبت، بعد أن عادت الوفود إلى بلادها في مايو الماضي للتشاور بشأن ما تم التوصل إليه في الجولات السابقة للمحادثات. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وسيترأس الجولة السادسة من المحادثات التي انطلقت في أبريل الماضي، سفير الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا، كما سيحضر ممثلو فرنسا، وألمانيا، وبريطانيا، والصين، وروسيا، وإيران.
 
وسيتم خلال الاجتماعات استكمال النقاشات بشأن إمكانية عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الذي انسحبت منه في عهد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب في عام 2018، ورفع العقوبات المفروضة على طهران، في مقابل التزام إيران الكامل ببنود الاتفاق والتراجع عن الانتهاكات التي قامت بها بشأن تخصيب اليورانيوم. 

وكان وزير الخارجية الصيني وانغ يي، قال الجمعة، إن المحادثات النووية بين إيران والولايات المتحدة "في مرحلتها الأخيرة".

وأوضح وانغ يي، خلال مؤتمر الحد من التسليح الذي تدعمه الأمم المتحدة، أن "محادثات الاتفاق النووي مع إيران دخلت مرحلتها الأخيرة، ويتعين على أطراف الاتفاق المبرم في 2015 مضاعفة الجهود الدبلوماسية لإعادته إلى مساره".

من جانبه، قال سفير روسيا لدى المنظمة الدولية للطاقة الذرية ميخائيل أوليانوف، الجمعة، إن الاجتماع المقبل للجنة المشتركة لخطة العمل الشاملة المشتركة "الاتفاق النووي"، سيعقد خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضح أوليانوف في تغريدة على تويتر، أن الاجتماع سيمثل بداية الجولة السادسة من محادثات فيينا بشأن العودة للاتفاق النووي بين القوى الدولية وإيران.