Shadow Shadow
كـل الأخبار

في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية .. مقتل ضابطين فلسطينين بالضفة الغربية

2021.06.10 - 14:32
App store icon Play store icon Play store icon
في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية .. مقتل ضابطين فلسطينين بالضفة الغربية

بغداد - ناس

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات إسرائيلية أطلقت النار وقتلت ضابطي أمن خلال مواجهات في بلدة جنين بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الخميس.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  


  
أظهر تسجيل مصور على الإنترنت ضباطًا فلسطينيين يختبئون خلف سيارة بينما يسمع دوي طلقات نارية في الخلفية. يصرخ أحدهم بأنهم يتبادلون إطلاق النار مع قوات إسرائيلية "سرية".
  
وقالت الوزارة إن فلسطينيا ثالثا أصيب بجروح بالغة في تبادل لإطلاق النار. لم يصدر تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي. ذكر ملصق تم تداوله على وسائل الإعلام المحلية أن القتيلين من أفراد قوة المخابرات العسكرية التابعة للسلطة الفلسطينية.

وقال مصدر أمني إسرائيلي لوكالة فرانس برس إنه يشتبه بأن أحد الفلسطينيين الثلاثة "نفذ هجوم إطلاق نار على جنود إسرائيليين" في وقت سابق.  وأوضح المصدر أن القتيلين الآخرين هما "من قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية" وشهدا إطلاق النار.

من جهتها، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) "استشهاد ثلاثة شبان بينهم أسير محرر، وإصابة آخر بجروح خطيرة".

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن "الشهداء هم الملازم أدهم ياسر توفيق عليوي (23 عاما)، والنقيب تيسير محمود عثمان عيسة (33 عاما) من جهاز الاستخبارات العسكرية، والأسير المحرر جميل محمود العموري من مخيم جنين".

وقال المسؤول الأمني الإسرائيلي إن القوات الخاصة الإسرائيلية في جنين كانت تسعى "لاعتقال إرهابيين نفذا عملية إطلاق نار"، موضحا أن "فلسطينيا فتح النار على القوات وقتل بالرصاص". 

ولم تسجل إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية، حسب ما أكد المسؤول الأمني.