Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

مغامرة مثيرة في ’جنان العراق’

رحلة البحريني ’عمر فاروق’ إلى أهوار الناصرية تتجاوز مليون مشاهدة

2021.06.09 - 09:22
App store icon Play store icon Play store icon
رحلة البحريني ’عمر فاروق’ إلى أهوار الناصرية تتجاوز مليون مشاهدة

بغداد – ناس

انتهى اليوتيوبر البحريني عمر فاروق، من تصوير سلسلة العراق، التي استمرت 14 يوما في ثمان محافظات عراقية، تم نشر خمس تجارب منها، بانتظار الانتهاء من مونتاج التجارب الأخرى.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وحاول فاروق من خلال رحلته اظهار العراق بصورة مختلفة عن التي تظهر في السينما العالمية والعربية والتي لطالما ركزت على "الخوف، العنف" على حد تعبيره.

عمر فارق يوتيوبر بحريني يقدم نفسه عبر قناته "عمر فاروق omer Farooq" على موقع يوتيوب بفيديوهات حول تجاربه المختلفة باسلوب ساخر، ويبلغ عدد متابعي 4 مليون مشترك.

ونشر اليوتيوبر "المغامر" بتاريخ 28 نيسان 2021 الحلقة الأولى من سلسة العراق (15 دقيقة) حملت عنوان "سندباد في بغداد"، وحصدت اكثر من 4 مليون مشاهدة، حيث ارتدى فاروق زي الشخصية الكارتونية "سندباد" وقام بالتجول في قلب العاصمة شارع المتنبي ليستكشف واقع المدينة وواحدة من اقدم حضارات التاريخ.

وفي الحلقة الثانية سافر فاروق الى مدينة البصرة، التي حملت عنوان "خبير متفجرات في البصرة"، حظيت باكثر من 2 مليون مشاهدة.

وفي الحلقة الثالثة، "صياد السمك في الاهوار"، (11 دقيقة) والتي حصدت خلال الاسبوعين الماضيين اكثر من مليون مشاهدة، تجول فاروق في اهوار مدينة الناصرية، ليظهر للعالم "اسطورة من اساطير العراق التاريخية"، التي تم اضافتها مؤخرا الى قائمة التراث العالمي.

واشار السائح إلى ان تراث الاهوار نابع من استمرار السكان بالمعيشة بنفس الطريقة التي كان يعيشها اباءهم واجدادهم.

وفي اثناء الرحلة عبر فاروق عن دهشته بالاهوار العراقية، لاسيما بعد لقاءه بالطفل العراقي "سعد" الذي يبلغ 11 عاماً، حيث تحدى فاروق في صيد السمك ليخوض الاثنان تحد انتهى بانتصار الطفل.