Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

الكاظمي يتحدث عن التقييم السنوي لعمل حكومته: ورثنا ’أثقل تركة’ وحققنا الكثير (فيديو)

2021.06.08 - 20:44
App store icon Play store icon Play store icon
الكاظمي يتحدث عن التقييم السنوي لعمل حكومته: ورثنا ’أثقل تركة’ وحققنا الكثير (فيديو)

بغداد - ناس

قال رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، إن الحكومة العراقية الحالية ورثت "أثقل تركة" منذ عام 2003.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

جاء ذلك خلال حديث الكاظمي، (8 حزيران 2021)، في جلسة مجلس الوزراء حول التقرير السنوي لتقييم الحكومة خلال جلسة مجلس الوزراء.

واكد ان "الحكومة اسست مساراً للإصلاح والتغيير، وهيأت متطلبات الانتخابات، كما حققت نجاحات في قطاع النفط والزراعة والاتصالات والموارد المائية، وتمكنت من تفعيل ملف مكافحة الفساد بإلقاء القبض على العشرات من كبار الفاسدين، كما نجحت في إبعاد شبح الحرب عن العراق، ومضت بسياسات داخلية متزنة، وعلاقات متوازنة مع جيران العراق والقوى الإقليمية والدولية المختلفة".  

واكد رئيس مجلس الوزراء ان "الحكومة تعمل منذ اشهر على مشروع وطني لتوزيع قطع اراضي سكنية على المواطنين من الفئات المستحقة، وقد وضعت معايير عادلة لتحديد الاولوية للمستحقين وايضا لتسهيل عملية التوزيع".  

واشار الى ان "عملية فرز الأراضي تمّت من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والمؤسسات المعنية، وتم تكييف وضعها القانوني لتسهيل التمليك للمستحقين بلا عقبات قانونية، كما سيتم الاعلان قريبا عن تطبيق الكتروني للتسجيل وتحديد الفئات المستحقة بعيدا عن اي تلاعب".  

واوضح ان "الحكومة تعمل حاليا على توفير القروض من البنوك والمصارف للمساعدة في بناء الوحدات السكنية، وشدد على ان عمليات البناء ستخضع للقوانين والمخططات العمرانية ومخططات البنى التحتية، بما يمنع حصول أي تشوّه عمراني في المجمعات السكنية الجديدة".  

واكد الكاظمي ان "الحكومة حريصة على توفير السكن اللائق للمواطنين الذين يعانون من أزمة حقيقية بالسكن"، مؤكدا ان "إطلاق توزيع الاراضي سيزيد من عدد فرص العمل في القطاع الخاص لفئات لا حصر لها، وستعود عجلة الاقتصاد الى الدوران لما فيه خير المجتمع العراقي".