Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’زين’ العراق تطلق حملة ’وحوش الإنترنت’ لتوعية وسلامة الأطفال عبر الشبكة العنكبوتية

2021.06.07 - 19:25
App store icon Play store icon Play store icon
’زين’ العراق تطلق حملة ’وحوش الإنترنت’ لتوعية وسلامة الأطفال عبر الشبكة العنكبوتية

بغداد - ناس

أطلقت مجموعة "زين" للاتصالات في العراق حملة "وحوش الإنترنت" التي تركز فيها على التوعية بسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت عبر المنصات الرقمية الاجتماعية، وذلك في وقت يتزايد فيه النشاط على الشبكة في الآونة الاخيرة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكشفت المجموعة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (7 حزيران 2021)، ان "هذه الحملة تستند إلى قصص خيالية كلاسيكية أضيفت إليها بعض التحديثات المعاصرة لتصوير ما يحدث في العالم الرقمي".

me_ga.php?id=20005

 

وأوضحت المجموعة أنها "استعانت بخدمات أحد الفنانين المتخصصين لصياغة وتصوير قصص الأطفال الكلاسيكية العالمية مثل:" سنووايت"، "هانزل آند غريتل"، "سندريلا" وLittle Red Riding Hood، حيث يتم تجسيد شخصيات الأشرار في كل قصة بشكل رقمي، من خلال "خروجهم" من شاشات الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وشاشات التلفزيون (الألعاب)".

وأكدت زين أنها "تستهدف عملية الرقمنة للقصص الكلاسيكية - التي يتم تجسيدها على خلفيات وسائط رقمية مختلفة - إلى مساعدة الأطفال على تصوّر التهديدات التي يمكن أن تواجههم على الإنترنت وكيفية التعامل معها، وفهم أن هناك طرقاً للحماية منها".

وذكرت أن "الإحصاءات والتقديرات التي تناولت هذا الشأن بينت أن هناك أكثر من 30% من مستخدمي الإنترنت من الأطفال، ونظراً لتوسُّع الوصول إلى النطاق العريض، فمن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم مع الوقت، خصوصا أن جائحة كوفيد-19 أدت أيضاً إلى دخول مزيد من الأطفال إلى شبكة الإنترنت بعد أن تم فرض قيود على فصول المدارس، وبدأ الأطفال في التعلم عبر الإنترنت، وهو الأمر الذي زاد من خطر التعرض للمحتوى الضار والعناصر التي تشكل تهديداً".

ونوه البيان إلى أن "الهدف الرئيسي لهذه الحملة زين الرقمية هو إعادة التأكيد على سلامة الأطفال على شبكة الإنترنت، ودعوة أولياء الأمور ومقدمي الرعاية إلى البقاء يقظين ومدركين للمخاطر التي قد يتعرض لها الأطفال، والتأكيد أيضا على أن الأشخاص ليسوا دائماً كما يظهرون على الإنترنت".

 

me_ga.php?id=20006

 

واكد البيان ان "المجموعة تتطلع من خلال حملات وسائل التواصل الاجتماعي – مثل حملة "وحوش الإنترنت" –إلى مواصلة زيادة التوعية حول هذا الموضوع المهم للأطفال ولمقدمي الرعاية، حيث كانت زين من الداعمين الرئيسيين في القضايا المتعلقة بنشر وزيادة الوعي بسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت من خلال مبادرات ومشاريع تعاون من بينها نشر التوعية وتثقيف الأفراد بشكل أفضل حول أهمية أمان وسلامة الأطفال على شبكة الإنترنت، إذ أطلقت المجموعة حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وإعلاناً داخلياً يروج للأدوات والموارد التي تقدم النصائح والمشورة حول كيفية الحفاظ على أمان وسلامة الأطفال عبر الإنترنت".