Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

’لا شيء غير مألوف’.. توضيح من هيئة الرصد حول الطقس والزلازل في المدن العراقية

2021.06.06 - 15:27
App store icon Play store icon Play store icon
’لا شيء غير مألوف’.. توضيح من هيئة الرصد حول الطقس والزلازل في المدن العراقية

بغداد – ناس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الأحد، أن توقعاتها تشير إلى عدم تسجيل ارتفاع كبير في درجات الحرارة، فيما أوضحت أسباب تكرار الهزات الأرضية في عدد من المناطق.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (6 حزيران 2021)، إن "تقارير الهيئة تشير إلى طقس صحو مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة من درجة الى درجتين"، مبيناً أن "يوم أمس شهد ذروة الكتلة الحرارية، ما أدَّى الى ارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المحافظات الجنوبية إذ سجلت محافظة البصرة 50 درجة مئوية".

واوضح، أن "البصرة شهدت اليوم انخفاضاً بدرجات الحرارة إذ سجلت 47 درجة، فضلاً عن محافظة النجف التي شهدت انخفاض 4 درجات عن يوم أمس"، لافتاً إلى أن "شهر حزيران والأشهر التالية له هي ذروة الصيف".

وأضاف، "سنشهد في الأيام المقبلة ارتفاعاً بدرجات الحرارة قد تصل إلى 50 درجة مئوية وهو ارتفاع غير مستمر لفترة طويلة"، مؤكداً أن "تقارير الهيئة لم تشِر حتى الآن إلى وجود ارتفاع كبير غير مألوف في درجات الحرارة".

وبشأن تكرار الهزات الأرضية مؤخراً، بين الجابري، أن "الهزات الأرضية تحدث أحياناً في مناطق الكوت وزرباطية وخانقين وبنجوين ومندلي، لكون هذه المناطق تقع على الشريط الحدودي مع إيران".

>